الشعر

فوائد زيت الجرجير للشعر

الجرجير نبتة غنية بمجموعة هامة من الفيتامينات بما فيها فيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين ه، و تشكل مصدرًا هامًا للمعادن التي تشمل الحديد، والكالسيوم، والزنك، و يعود على الجسم بمنافع عديدة  و يساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحيّة.

و لزيت الجرجير فضائل جمالية هامة على صحة  البشرة بحيث يمنحها نضارة عالية بفضل احتوائه على المواد ذات الخصائص المضادة للأكسدة، كما يعمل كحليف جيد  للشعر بحيث يمنحه القوّة والحيوية، و  على اعطائه مظهرًا لامعًا.

و يساعد زيت الجرجير على تعزيز نمو بصيلات الشعر، فهو غني بالفيتامين (أ) الهام لمعالجة فروة الرأس ومحاربة جفاف الشعر ومشكلة تساقطه ويسهل تمشيطه، ويحميه من التقصف والقشرة، و في ما يلي طرق للعناية بالشعر باستخدام زيت الجرجير:

خلطات الجرجير لتطويل الشعر و علاج الشعر الخفيف :

الطريقة الأولى: قومي بتسخين القليل من زيت الجرجير حتى يصبح دافئًا، ثم دلكي فروة الرأس باستخدام هذه الزيت و فتح المسام لتحقيق أقصى قدر من الامتصاص، غطي شعرك بكيس بلاستسكي أو بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي جيدًا بالشامبو.

الطريقة الثانية: يمكن استخدام نبات الجرجير مباشرةً من خلال وضع مقدار منه في الخلاط مع إضافة الثوم، وعصير الليمون، وماء الورد، امزجي المكونات جيدًا ثم طبقيها على فروة الرأس لمدة ساعتين ثم اشطفي شعرك بعناية باستخدام الشامبو المفضل لديك.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock