فوائد زيت الخروع

زيت الخروع لتطويل وتكثيف الشعر

كل ما علينا تدليك فروة الشعر بقليل من زيت الخروع ويراعى ان يصل التدليك لفروة الشعر و لجميع خصل الشعر ونهاياته بشكل جيد يعمل ذلك على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر ومن ثم تحسين نمو الشعر بشكل أسرع حيث يحتوي زيت الخروع على العديد من العناصر المفيدة للشعر مثل اوميجا 6 والأحماض الدهنية والتى تساعد على تغذية الشعر .

ويمكن لاصحاب الشعر الدهني خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو في نسبة 1: 1 للحد من سمك زيت الخروع على الشعر وبعدها سوف يتمتع شعرك باللمعان والنعومة والنمو السريع .

للتخلص من قشره الشعر

ملعقة كبيرة من زيت الخروع

ملعقة واحدة من زيت الزيتون

وإضافة عصير نصف ليمونة

ثم يوضع على الشعر مع مراعاة الوصول لجذورة

اما اذا كان شعرك دهني وتعانين من القشرة ايضا

قومى بعمل خليط من ملعقة من زيت الخروع والعسل، وهلام الصبار ثم يضاف عصير نصف ليمونة ثم يوضع على الشعر مع مراعاة الوصول الى جذورة ويترك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو ويتم تجفيف الشعر جيدا هذا الماسك لا يساعد فقط على التخلص من قشرة الرأس ولكنه سوف يغذي الشعر ويجعله أكثر صحة ولمعانا ً.

وصفة زيت الخروع لتكثيف الشعر

يحتوى زيت الخروع على أوميجا 6 وأوميجا 9 وكلاهما مفيد جدا لنمو الشعر بشكل صحي لذا يعمل الاستخدام المنتظم لزيت الخروع على زيادة نمو وكثافة الشعر وسمكه وبريقه.

وصفه للشعر المقصف والهايش

يمكننا وضع زيت الخروع على نهايات الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو يعمل ذلك على الحد من التقصف ويقلل من جفاف الشعر احد الاسباب الرئيسية للتقسف .

8- زيت الخروع لتطويل الرموش
فقط علينا وضع زيت الخروع على رموشك كل ليلة قبل النوم لمدة بضعة أسابيع بعدها سوف نرى نتائج ملموسة ورائعة.

9- زيت الخروع لتطويل وتكثيف الحاجبين
فقط علينا فرك بعض زيت الخروع على الحاجبين كل ليلة قبل النوم سوف يساعد ذلك على تغذية الحاجبين وزيادة رشاقتهم بشكل كبير كما أنه يحفز نمو الشعرويزيد من انتاجه لذلك يجب استعماله بشكل منتظم للعمل على تحسين صحة الحاجبين ويمكن ان نرى نتائج ايجابية بعد بضعة أسابيع من التدليك بزيت الخروع العادية بحيث يصبح الحاجبين اكثر سمكا .

ثانياً : فوائد زيت الخروع للبشرة:
10- يؤخر علامات الشيخوخة ويساعد على ترطيب الجلد :

يعمل زيت الخروع على تغذية الجلد بشكل عميق بحيث يتم امتصاصة من الجلد كما يساعد أيضا على زيادة إنتاج الإيلاستين والكولاجين مما يساعد على تأخير ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويعطي البشرة مظهرا أكثر شبابا.

فقط علينا

لعمل مزيج للجلد الجاف علينا اضافة 1/4 كوب من زيت الخروع على 3/4 كوب من زيت السمسم.
لعمل مزيج للجلد الطبيعي 1/4 كوب من زيت الخروع و3/4 كوب من زيت بذور العنب (أو زيت الزيتون).
لعمل مزيج للبشرة الدهنية 1/4 كوب من زيت الخروع و3/4 كوب من زيت الجوجوبا .
بعدها يتم تدليك الوجه بلطف بهذا الخليط مرة واحدة فى المساء ثم وضع فوطة رطبة دافئة قليلا على الوجه لمدة دقيقة تقريبا بحيث نتخلص من بقايا الزيت من على الوجه بعدها سوف تكون بشرتك ناعمة ورطبة.

كما يمكننا استخدام زيت الخروع مضافا الية زيت اللوز الحلو بنسبة 1:1 لترطيب منطقة تحت العين واستخدامه بمثابة كريم للعين .

11- علاج الجلد الجاف

يعتبر زيت الخروع علاجا جيدا لمشاكل كثيرة مثل جفاف الجلد فقط علينا خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند بنسبة 1:1 ويوضع هذا الخليط على المنطقة المصابة من الجلد وتترك لمدة من 20-30 دقيقة ثم يتم شطف الجلد ويترك حتى يجف وتكرر هذه العملية بضع مرات حتى تصبح البشرة أكثر ليونة.

كما يمكننا عمل مزيج من ملعقة من زيت الخروع مع صفار بيضة واحدة ويوضع هذا الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر ويترك حتى يجف.

12- يعمل على علاج حروق الشمس والحد من اثارها على البشرة :

يحتوى زيت الخروع على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات لذا يعد زيت الخروع علاجاً جيداً لحروق الشمس.

فقط علينا وضع خليط من زيت الخروع مع زيت جوز الهند بنسبة 1:1 على المنطقة المتضررة وسوف نحصل على نتائج جيدة فى فترة وجيزة.

13- استخدام زيت الخروع كمرطب للشفاة:

يستخدام زيت الخروع بمثابة بلسم لترطيب الشفاه وتغذيتها والعمل على تحسن مظهرها والتخلص من تشققات الشفاة .

14- يعمل زيت الخروع كعلاج لحب الشباب الخفيف:

يحتوى زيت الخروع على حمض (ricinoleic) الذى يعمل كعلاج طبيعي رائع لعلاج حب الشباب الخفيف فقط علينا غسل الوجهك أولا بالماء الدافئ لفتح المسام ومن ثم تدليك ببعض من الزيت ويترك الزيت على الوجة الى صباح اليوم التالى ثم يتم شطف الوجه فى صباح اليوم التالي يعمل ذلك على علاج حب الشباب والحد من ظهورة .

15- يقلل من ظهور الندبات والبثور فى البشرة :

الاستخدام المنتظم لزيت الخروع يمكن أن يقلل من ظهور الندبات فالأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع تخترق بسرعة انسجة الجلد وتعمل على تعزيز نمو الأنسجة السليمة للجلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى