فوائد زيت الخزامى للوجه

فوائد زيت الخزامى للوجه .زيت الخزامى (زيت اللافندر) من أكثر الزيوت الأساسيه استخداما حول العالم. كان يستخدمه الاغريق والرومان قديما في المغطس لتنظيف الجسد والروح. ينتشر استخدامه في وقتنا الحاضر لعلاج الأرق، القلق، الاكتئاب، والإرهاق. تشير الدراسات الى أن زيت الخزامى لديه مفعول مهدئ ومسكّن على الأعصاب عند استنشاقه ومفعول مضاد للجراثيم عند استعماله على البشره وفروة الرأس

 الخزامى

فوائد زيت الخزامى للوجه

الخزامى أو زهرة اللافندر، واحدة من أجمل الورود التي تثير اهتمام العديد من النساء سواء لشكلها أو لعطرها، وحتى لفوائدها الجمالية والمفيدة للصحة. كما أنها تتمتع بخصائص مضادّة للتشنّج ومهدئة ومنشّطة للجهاز العصبي، وتستخدم كمضاد للجراثيم ومطهّر. أما زيتها فيتمتع بفوائد علاجية عديدة للبشرة، ويعد من المكونات الرئيسة للعديد من مستحضرات العناية بالبشرة. فإليك بعض الوصفات من زيت الخزامى لبشرة متألقة.

فوائد زيت اللافندر للوجه

فوائد زيت الخزامى للوجه

تدليك الوجه بزيت اللافندر يسهم في تنعيمه وتأخير علامات التقدم في العُمر التي تظهر عليه وخصوصاً في المنطقة المحيطة بالشفتين والعينين وبين الحاجبين وأسفل الذقن، كما يسهم في تسريع جريان الدورة الدموية في الوجه، عدا عن كونه يخفف من التهيجات والاحمرار.

ماسك العسل والزبادي وزيت اللافندر

المكوّنات:

– 3  ملاعق من العسل الطازج

– ملعقتان من الزبادي

– ملعقتان من زيت اللافندر

– ملعقتان من ماء الورد

طريقة التحضير:

 في وعاء نظيف ضعي ثلاث ملاعق من العسل الطازج، وأضيفي إلها ملعقتين من الزبادي وامزجيهم جيداً. ثم أضيفي إلى الخليط ملعقتين من زيت اللافندر وملعقتين من ماء الورد النقي. بعد خلط المزيج ضعيه على بشرتك برفق، واتركيه مدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

فوائد زيت الخزامى للوجه

خلطة زيت اللافندر وزيت الزيتون لتقشير الوجه

المكونات:

6 قطرات من زيت اللافندر.

ملعقتان من الملح.

ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة الصنع:

إمزجي هذه المكونات كلها، واستخدميها لتدليك وجهك بحركات دائرية. فذلك سيساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة وذات رائحة عطرة وجذابة.

 حمام البخار بزيت اللافندر

ضعي بعض القطرات من زيت اللافندر في وعاء ماء مغلي، ثم قربي وجهك من الإناء، مع تغطية رأسك بمنشفة لمدة 5 دقائق. ثم إغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه العملية أسبوعياً للحصول على بشرة متألقة خالية من العيوب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى