الشعر

فوائد زيت الروزماري للشعر

الروزماري نوع من الأعشاب المعمّرة له أوراق رفيعة وطويلة، ينمو في البراري، وخاصّة حوض البحر الأبيض المتوسّط فهو بحاجة لجوّ مشمس رائحته قريبة من رائحة الصنوبر، وقد عرف الروزماري منذ قديم الزمان ويطلق عليه اسم حصى البان، أو إكليل الجبل في الكثير من البلدان العربيّ، يتمّ استخراج الزيت من أوراق الروزماري وهو زيت إكليل الجبل والذي يتميّز بلونه الأصفر الفاتح، ورائحته الفواحة القويّة.

زيت الروزمارى للشعر

يساعد زيت الروزمارى فى حل جميع مشاكل الشعر وعلى رأسها منع تساقطه، فتساقط الشعر مشكلة كبيرة إلى حد ما يعانى منها معظم الناس، ويرجع ذلك إلى ظروف البيئة وتغير الأحوال الجوية.
تعد مشكلة بهتان الشعر مشكلة مزعجة للعديد من الناس وخاصة كبار السن، ولكن يعد زيت الروزمارى من أكثر الزيوت التى ينصح بإستخدامها لأنه يعمل على تعزيز تصبغ الشعر الباهت.
يعمل زيت الروزمارى على تغذية الشعر ونمو البصيلات بسرعة، لذلك ينصح بتدليك فروة الرأس به للحصول على شعر طويل، واستبدال جذور الشعر القديمة بجذور شعر جديدة.
يعمل على تجديد الشعر لأنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية التى تعالج الشعر التالف.
يعمل على تخلص الشعر من القشرة التى توجد فى فروة الرأس.


كيفية استخدام زيت الروزمارى

توجد العديد من الإستخدامات والطرق لزيت الروزمارى للحصول على نتيجة مرضية لعلاج جميع مشاكل الشعر، دعونا نوضحها لكم الأن.

يتم اضافة زيت الروزمارى إلى الشامبو أو البلسم المفضل لديك وغسل الشعر به عدة مرات للحصول على النتيجة المطلوبة.
اضافة كمية من زيت الروزمارى المجفف إلى الماء المغلى مع القليل من زيت الروزمارى، وحفظه فى زجاجات نظيفة فى الثلاجة واستخدامه عن طريق اضافة ربع كوب من هذا الخليط إلى الشامبو المستخدم.
تدليك فروة الرأس بزيت الروزمارى لمدة دقائق يوميا قبل الإستحمام حتى يساعد على تحفيز نمو الشعر.
استخدام حمام زيت الروزمارى عن طريق اضافه خمسة قطرات منه إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وتعبئته فى زجاجة ثم وضعها فى وعاء به ماء مغلى، ويتم تدليك فروة الرأس بعد ذلك لمدة دقائق ثم لفه وتغطيه بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة على الأقل.
يمكن خلط ربع كوب من خل التفاح وزيت الروزمارى وتدليك الشعر به بشكل جيد ثم شطفه بالماء الدافىء، وذلك للحصول على شعر كثيف.
يمكن شطف الشعر بزيت الروزمارى عن طريق اضافته إلى كمية من الماء الدافىء حتى يصبح سائل ثم يشطف الشعر به بعد ذلك.
نضيف زيت الأفوكادو، زيت الجوجوبا وزيت المكاديميا بنسب متساوية حوالى 10 مل إلى قطرتين من زيت الروزمارى، ثم يدهن به الشعر ويلف مثل الطاقية ثم يغطى بمنشفة دافئة ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، حتى يمنع تساقط الشعر.
اضافة 50 مل من زيت الزيتون إلى خمسة قطرات من زيت الروزمارى وحفظه فى زجاجة لمدة ثلاثة أسابيع، ثم يتم تدليك فروة الرأس به وتركه على الشعر لمدة ساعتين على الأقل حتى يساعد على تغذية جذور الشعر.

 

اظهر المزيد