فوائد زيت الزيتون البكر.. سر الصحة المثالية

تشتهر الدول التي تطل على حوض البحر المتوسط بزراعة شجر الزيتون وإنتاج زيت الزيتون البكر الذي يعد من أهم العناصر الرئيسية في النظام الغذائي.

ويشتهر زيت الزيتون البكر بالفوائد الغذائية التي لا تنتهي وتنعكس على صحة الإنسان بشكل مباشر، حيث أثبتت الدراسات انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب في الدول المتوسطية مقارنة بدول أمريكا الشمالية وأوروبا الشمالية.

ويحتوي زيت الزيتون البكر على الأحماض الدهنية غير المشبعة، ويحمي من ارتفاع ضغط الدم، ويخفض من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وفيما يلي مجموعة من فوائد زيت الزيتون التي تعد سر الصحة الجيدة:

فقدان الوزن: يعتبر زيت الزيتون السلاح السري لفقدان الكيلوغرامات الزائدة والحفاظ على جسم رشيق ووزن مثالي؛ فهو يعتبر من الأغذية المنخفضة الدهون.

الوقاية من السكري: يساعد تناول زيت الزيتون في منع أو تأخير ظهور مرض السكري، حيث يجب اعتماده باعتباره جزءًا أساسيًّا من نظام غذائي متوازن كونه يلعب دورًا رئيسيًّا في تنظيم مستويات الأنسولين بالدم.

يحسن من القدرة الذهنية: يعد زيت الزيتون البكر من أغنى مصادر الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على منع إبطاء التدهور الإدراكي المرتبط بأمراض الزهايمير.

يحسن الحياة الجنسية: ينشط زيت الزيتون الدورة الدموية ويعزز من تدفق الدم في جميع مناطق الجسم الأمر الذي يحسن الحياة الجنسية.

مزيل الألم: يحتوي زيت الزيتون البكر على العديد من مضادات الالتهاب مثل إيبوبروفين الطبيعي الذي يساعد في تجنب الإصابة بالأمراض المزمنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى