فوائد زيت الزيتون للاطفال

متابعينا الكرام كعادة موقع رجيم البحث عن كل ماهو مفيد وصحي للأسرة العربية، نقدم لكم اليوم مقال يحتوي على العديد من المعلومات القيمة عن زيت الزيتون الغني عن التعريف، متعدد الاستخدامات وفوائده تشمل الكبار والصغار والأكثر من ذلك تصل إلى الأجنة في طور التكوين، فهو يزخر بعشرات العناصر والفيتامينات الهامة للمرأة والطفل، وثبت علمياً أن المرأة الحامل التي تحرص على تناول زيت الزيتون تنجب طفل مكتمل النمو ويتمتع بصحة جيدة، لذا أحرصوا على متابعة هذا المقال لتعرف على فوائد زيت الزيتون للاطفال في السطور التالية.

زيت الزيتون

يستخرج هذا الزيت المذهل ذو الفوائد المتنوعة من شجرة الزيتون المباركة التي ذكرها الله في كتابة الكريم، وتزرع تلك الأشجار في بلاد البحر الأبيض المتوسط، ثمرة الزيتون تتميز بلونها الأخضر ومادة الأوليبربين مما جعل مذاقها مر جداً، وللحصول على زيت الزيتون يتم عصر كميات كبيرة من الثمار، وزيت الزيتون يستخدم من آلاف السنوات كوسيلة علاجية وفي الطعام أيضا.

فوائد زيت الزيتون للاطفال

حتى يتمتع الطفل بصحة جيدة وينمو بشكل سليم يجب أن تهتم الأم بغذائه وذلك يبدأ من بداية شهور الحمل، وليس بعد الولادة، فقط فمرحلة التكوين تؤثر بشكل رئيسي على نمو وصحة الإنسان، خلال مراحلة العمرية المختلفة، وإليكم فوائد زيت الزيتون للاطفال.

فوائد زيت الزيتون للجنين

  • خلال مرحلة الحمل يجب أن تتناول النساء كميات مناسبة من زيت الزيتون سواء كان عن طريق الشرب أو إضافته للطعام، فما تتناوله الأم ينتقل إلى جنينها وتكون النتيجة تمتع الطفل والأم أيضا بصحة جيدة، وينمو الجنين وتتطور حركاته ووزنه بشكل سليم.
  • زيت الزيتون يزخر بالأوميجا3 التي تساعد الجنين على النمو وترفع من نسبة ذكائه ويحتوي أيضا على فيتامين E  الذي يجعل الكلى تنمو جيدا خلال مرحلة التكوين.
  • أثبتت بعض الدراسات أن الأمهات التي اعتدنا تناول زيت الزيتون في فترة الحمل والرضاعة قد أنجبن أطفال ينمون جيدا، وبصورة أفضل  من الأطفال الآخرين ممن لم تتناول أمهاتهن الزيت في تلك الفترة.

زيت الزيتون لعلاج الإمساك

عادة مايعاني الأطفال في سنواتهم الأولى والرضع من الإمساك، وفي تلك الحالة وللحصول على نتيجة فعالة أغمسي عود من أعواد الأذن القطنية، في ملعقة من زيت الزيتون وتوضع في منطقة الشرج لدى الطفل، لبعض الوقت برفق مع ضغط البطن، وستكون النتيجة سريعة.

زيت الزيتون لعلاج المغص

يستخدم أيضا لعلاج المغص المزعج الذي يعاني منه الأطفال، وطريقة الاستخدام هي تدفئة كمية من الزيت وبعد ذلك تدليك منطقة البطن برفق حتى يزول الألم.

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدي

من المشاكل الشائعة لدي الأطفال والرضع الطفح الجلدي، الذي يحدث نتيجة ارتداء الحفاضات لساعات طويلة، لذا يجب ترطيب بشرة الطفل بزيت طبيعي لتجنب جفاف البشرة، واحتكاك الجلد الذي يؤدي إلى الالتهابات والطفح الجلدي.