فوائد

فوائد زيت السمسم للشعر والبشرة

زيت السمسم هو ناتج ثانوي لبذور السمسم المتعددة الاستخدام. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه مضاد للالتهابات أيضًا.

فيستخدم زيت السمسم في العديد من النواحي الجمالية والصحية أيضًا نظرًا لفوائده المذهلة. فهو خفيف ومتاح وغير مكلف أبدًا، كما أنه يتميز برائحة مميزة، مما يجعله خيار مثالي لزيوت التدليك. بالإضافة إلى ذلك فهو زيت ممتاز للعناية بالبشرة والشعر.

 

زيت السمسم للشعر

يعد زيت السمسم علاجا قويا وفعالا فى علاج الشيب ومنع ظهور الشعر الأبيض، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به يوميا للحفاظ على لونه كما هو بدون تغيير.
يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالى سوف يصل الدم إلى فروة الرأس مما يساعد فى تطويل الشعر وزيادة نموه بسرعة.
يساعد فى استعاده صحة الشعر بسبب طاقته العالية على الإختراق، وبالتالى تصل جميع المغذيات الضرورية إلى الشعر، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به حتى تصل إليه جميع الأحماض الأمينية اللازمة.
يحمى الشعر من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة، لذلك ينصح بوضع زيت السمسم على الشعر لحمايته من التلوث والأثار الضارة.
يعمل زيت السمسم على التخلص من الإلتهابات والبكتيريا الموجوده فى فروة الرأس وبالتالى يتم التخلص من الحشرات الصغيرة التى توجد بها، لذلك يتم الحرص على تدليك الشعر به بإستمرار وشطفه جيدا بالماء والشامبو المفضل.
يساعد زيت السمسم فى ترطيب الشعر ويمنع تعرضه للجفاف، كما يعمل على تغذية فروة الرأس.
يحتوى زيت السمسم على العديد من الخصائص التى تعمل على تهدئة الحرارة القاسية على الشعر وقد تدمر بصيلات الشعر.
يعمل على التخلص من القشرة الموجوده فى فروة الرأس، وذلك عن طرق تدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك يوميا قبل النوم، وينصح بتكرار هذه الطريقة يوميا للحصول على نتيجة أفضل.
يعد زيت السمسم علاجا قويا للشعر الجفاف، وذلك عن طريق اضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى زيت السمسم، ثم يتم وضع الخليط على فروة الرأس وتدليكه بحركات دائرية، ويتمك تغطيته بكيس من البلاستيك ثم يشطف فى اليوم التالى.
يعمل على تلميع الشعر واكسابه رونقا مميزا، عن طريق وضعه على الشعر الجاف.
يجعل زيت السمسم الشعر متألقا، وذلك عن طريق تسخين زيت السمسم وخلطه مع أى مكيف، ثم يوضع على الشعر لمدة ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء بشكل جيد.
يعد علاجا فعالا للشعر التالف، لأنه يعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس من الأعماق.
يساعد فى عدم سقوط الشعر الذى ينتج من التوتر والإجهاد.

 

فوائد زيت السمسم للبشرة

يحتوى زيت السمسم على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على الحفاظ على البشرة وعدم تعرضها للشيخوخة المبكرة.
زيت السمسم مصدر غنى بالخصائص المضادة للإلتهابات والجراثيم، لذلك يستخدم فى ازالة البقع الجلدية عن طريق وضعه على المنطقة المصابة بالبقع لمدة ليلة كاملة حتى يعمل على ترطيب وتغذية البشرة.
يساعد زيت السمسم على تحسين مرونة البشرة، ويخلصها من السموم والتلوث.
يعمل زيت السمسم على التخلص من الجروح وسرعة التئامها، كما يمنع ظهور الندبات على البشرة.
يستخدم فى علاج تشققات القدمين وترطيب الأيدى الجافة، وذلك عن طريق تدليك القدمين والأيدى به قبل الذهاب إلى النوم مع ارتداء قفازات حتى يصل إلى الجلد.
يعمل على حماية البشرة من التلفن ويقيها من أشعة الشمس الضارة.
يساعد فى اصلاح خلايا الجلد التالفة، ويعمل على تجديد أنسجة الجسم، مما يعمل على تحسين مظهر البشرة.
يعمل على تجديد البشرة ويمنع تعرضها للشيخوخة المبكرة.
يحتوى على العديد من العناصر التى تعمل على ترطيب البشرة.
يستخدم فى علاج حبوب الشباب والتخلص من أثارها

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: