فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

هل سمعتي عن زيت طبيعي يسمى زيت اللوز الحلو؟ ماذا تعرفي عنه ؟هل تعرفي شئ عن فوائده ؟  وايضا هل تعرفي فيما يستخدم وكيفية استخدامه ؟ سوف اوضح لك سيدتي كل شئ يدور بذهنك عن زيت اللوز الحلو في هذا المقال الماتع فهيا بنا .

مما لا شك فيه ان الشعر الصحي المتألق هو حلم كل فتاة وحلم كل عروس مقبلة على الزواج وحلم ايضا كل امرأة  تحب أن ترى شعرها جميل ملئ بالحيوية والجمال. والعناية بالشعر والاهتمام به هو من الامور المهمة لكل فتاة ولكن عليك ان تبحثي عزيزتي عن كل ما طبيعي فهو افضل لشعرك وافضل لصحته وجماله ونألقه .وعليك ايضا عزيزتي أن تبتعدي عن اي مستحضرات داخل في تركيبها مواد كيماوية فتلك  المواد الكيماوية مع المداومة على استخدامها قد تتلف الشعر وتعرضه للتساقط او الجفاف او تفقده بريقه وحيويته وتجعله مجهد وضعيف فانتبهي وتريثي عند اختيارك اي منتج لشعرك.

اهمية زيت اللوز الحلو للشعر

من اهم الزيوت التي استخدمتها معظم النساء للشعر هو زيت اللوز الحلو فمنه تم عمل وصفات نافعة للشعرجدا فتم عمل وصفات من زيت اللوز الحلو تعمل على تنعيم الشعر وتطريته او لتغذيته او لعلاجه من التلف اوووصفات أخرى لاطالته ووصفات اخرى باستخدام زيت اللوز الحلو لعلاج القشرة او لعلاج الشعر المجعد ووصفات اخرى كثيرة .

ما هو زيت اللوز الحلو؟

هو زيت طبيعي يستخرج من شجرة اللوز الحلو ، وهذا الزيت غني جدا بكثير من الفيتامينات مثل فيتامين( أ ) وفيتامين( د )وغيرها من الفيتامينات وايضا يحتوي على كثير من المعادن المفيدة كالبوتاسيوم والزنك وغيرها، كما انه غني بالبروتينات والدهون الاحادية غير المشبعة ، مما يجعل زيت اللوز الحلو مفيد جدا للجسم والبشرة ومفيد جدا للشعر ايضا.ولكن نتسائل

ما هي فوائد زيت اللوز الحلو للشعر ؟

ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت اللوز الحلو للشعر لما له من فوائد للشعر فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن وبروتينات تغذي الشعر وتنعمه وتزيده تألق وتصلح تلفه وتعيد الحيوية للشعر ولانه زيت طبيعي يحسن صحة الشعر .

فوائد زيت اللوز الحلو لتنعيم الشعر

زيت اللوز الحلو لانه زيت طبيعي فهو آمن جدا علي الشعروليس به اي مواد كيماوية ، فعد استخدامه يعطي رطوبة للشعر ويعطي ملمس املس للشعر ويجعله اكثر نعومة وجمال ،وعليك لتحصلي على نتيجة جميلة لشعرك ان تدلكي به شعرك قبل غسيل الشعر ، ويمكنك ان تدهني به شعرك بعد غسله بالقليل منه ايضا  .

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر المصبوغ

يمكنك لتحسين صحة شعرك اذا كان مصبوغا ان تستخدمي زيت اللوز الحلو وتستخدمي هذا الماسك وهو

مكونات الماسك

  • موزة واحدة .
  • 10 نقاط من زيت اللوز الحلو .
  • قليل من العسل .

طريقة عمل الماسك

هرس موزة مع عشر قطرات من زيت اللوز الحلو مع قليل من العسل  وخلطهم جيدا ثم نضع هذا الخليط على الشعر ونضع قبعة على الشعر ونترك الخليط على الشعر لمدة ثلاثون او خمس واربعون دقيقة كي تدخل هذه العناصر لفروة الرأس ولكل الشعر فتغذيه ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر واغسليه بالشامبو بعد ذلك .

 

فوائد زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر

لأن زيت اللوز الحلو ملئ بالفيتامينات والمعادن والبروتينات  والفيتامينات المضادة للاكسدة التى بدورها  لها قدرة على تطويل الشعر  ، وتحسين صحة الشعر .

واليك وصفات طبيعية من اللوز الحلو لتطويل الشعر :

الوصفة الاولى

المكونات

كمية متساوية من زيت اللوز الحلو وزيت الخروع واوراق الكركديه

طريقة التحضير

اخلطي زيت اللوز الحلو مع زيت الخروع مع اوراق الكركديه بعد تقطيعها ،ثم يتم تسخين هذا الخليط على النار قليلا على النار ليكون دافئا قبل الاستخدام، ثم نضع هذا الخليط على الشعر وتدلك به فروة الرأس 10 دقائق، ثم نضع منشفة على الشعر ويترك هذا الخليط على الشعر 45 دقيقة ،ثم يغسل بالشامبو ويشطف بالماء الدافئ ، ويفضل عمل هذا الماسك مرتين في الاسبوع .

الوصفة الثانية

المكونات هي زيت اللوز الحلو

طريقة الوصفة

دلكي فروة رأسك بزيت اللوز الحلو فقط لمدة عشر دقائق واتركيه على شعرك لمدة ساعة ثم اشطفيه بماء فاتر وشامبو خفيف ، وكرري ذلك قبل كل غسلة للشعر .

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر التالف

يحتوي زيت اللوز الحلو على اوميجا 9 واوميجا6 واوميجا 3 كما يحتوي على احماض دهنية تساعد على اعادة صحة الشعر  وتألقه ويحارب تلفه ويجعله يحتفظ برطوبته ويجعله قوي وصحي ، فضعى قليل منه على شعرك بعد غسله وعلى الاطراف ايضا.

فوائد زيت اللوز الحلو لمحاربة تساقط الشعر

يساعد زيت اللوز الحلو في حماية الشعر من التساقط ويحارب هذا التساقط ويحافظ على الشعر .

وصفات طبيعية لتغذية الشعروالحد من تساقطه

المكونات

  • ملعقة كبيرة زيت حلو .
  • كوب لبن .

الطريقة

  • يغسل الشعر جيدا ثم نتركه يجف
  • نضع خليط اللبن وزيت اللوز الحلو على الشعر المغسول بعد ان جف في كل مكان
  • نتركه نصف ساعة على الشعر
  • نغسل الشعر بالشامبو
  • يكرر ذلك مرتين اسبوعيا .
  • جربي هذه الوصفة اذا كنت تعاني من تساقط الشعر فهية جيدة وفعالة جدا .

فوائد زيت اللوز الحلو لتغذية الشعر

لزيت اللوز الحلو  وفيتاميناته ومعادنه العالية التركيز فيه قدرة كبيرة على تغذية الشعر واظهار تألقه واعطاء الشعر الصحة والجمال والحيوية لان هذه المواد تخترق جذور الشعر فتغذيه وتنعمه وتطريه وتجعله اكثر لمعانا وتألقا .

وصفات طبيعية للشعر المجعد

يساعد زيت اللوز الحلو على تحسين الشعر المجعد جدا واليك هذه الوصفة المجربة.

المكونات

  • بيضة واحدة .
  • اربع ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو .

طريقة عمل الوصفة

يغسل الشعر جيدا ثم نتركه يجف، ثم نخلط البيضة مع زيت اللوز الحلو ونضع هذا الخليط على الشعر ونوزعه على كل الشعر بانتظام ،ثم نتركه على الشعر حوالي اربعين دقيقة ،ثم يتم غسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء الفاتر ،وللحصول على افضل النتائج يفضل ان تطبقي هذه الوصفة اسبوعيا على شعرك .

زيت اللوز الحلو والقشرة

يعالج زيت اللوز الحلو الشعر الذي يعاني من القشرة فهي من اكثر المشاكل التي يعاني منها كثير من الناس باختلاف اعمارهم او فئاتهم فالقشرة مزعجةوهي حالة مرضية تصيب فروة الرأس ولكنها غير معدية ويمكنك استخدام زيت اللوز الحلو كوصفة طبيعية تخلصك من القشرة فهو مضاد للجراثيم  .

واليك وصفة لمعالجةالقشرة ومحاربة الجراثيم من زيت اللوز الحلو

المكونات

زيت اللوز الحلو وبودرة املا

طريقة عمل الوصفة

اخلطي زيت اللوز الحلو مع بودرة املا ، ثم ضعي الخليط على الشعر ثم اتركيه على شعرك نصف ساعة ثم اغسلي شعرك  واشطفيه .

واليك الآن

وصفة جميلة ومجربة تصلح للشعر التالف لتجعله صحي اكثر ولتنعيم الشعر وتطريته ولمعالجة القشرة وللشعر الجاف ايضا لاصلاحه وتنعيمه وجعله متألقا .

المكونات

زيت لوز حلو فقط

طريقة تحضير الوصفة

سخنى القليل من زيت اللوز الحلو حتى يصير دافئا قليلا ،ثم دلكي به فروة الرأس و ودلكي به الشعر كله وخاصة الاطراف ، ثم ضعي عليه منشفة نظيفة واتركيه على شعرك ليلة كاملة ،ثم اشطفي شعرك في اليوم التالي .