فوائد زيت بيض النمل

يعتبر زيت النمل من احد المستخلصات الطبيعية التي تتميز بعدة فوائد جمالية مدهشة نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال مذهل يشمل فوائد زيت بيض النمل.

145

نسمع العديد من اسماء الزيوت النباتية، ولكن انتشر في الأونة الأخيرة زيت يسمى زيت بيض النمل، وهو زيت مفيد في إزالة الشعر الزائد ، مما يجعله الحل المطلق والدائم للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه. أن الشعر الزائد يمكن أن يسبب الإحراج، وانتشرت العديد من المنتجات والخدمات التي تدعي إزالة الشعر غير المرغوب فيه، إلا أنها يمكن أن تكون مؤلمة ومكلفة، وزين بيض النمل هو علاج تقليدي لإزالة الشعر، وهي طريقة استخدمت في قرون أوروبا الشرقية والشرق الأوسط، حيث انه يضعف جذور الشعر ويمنع قدرتها على التجدد، واذا كانت مكونات الزيت طبيعية 100٪ فإنه يمكن استخدامه على البشرة الحساسة، والتي تشمل الجلد الخارجي في المنطقة التناسلية والوجه والإبطين . اذا اردتم معرفة المزيد من فوائد زيت بيض النمل العجيبة في إزالة الشعر فعليكم متابعة قراءة هذه المقالة .

ما هو زيت النمل ؟

يستخرج زيت النمل من بيضات النمل حيث أن هذا الزيت غني يمواد الفورميك أو النمليك وقد انتشرت في الأونة الأخيرة مجموعة كبيرة من الأسماء التجارية لزيت النمل نتيجة لنجاحه في حل الكثير من مشكلات الشعر ، ومن الجدير بالذكر أن زيت النمل حاليا متواجد في الأسواق بعدة أنواع ومن أهمها زيت النمل المخفف المضاف عليه أنواع أخرى من الزيوت أو المكونات الأخرى التي تساعد على تقليل نمو الشعر وهناك أيضا أنواع أخرى كزيت النمل المركز وهو الزيت الخالي من أي إضافات ويسمى زيت النمل الأصلي ولكن في المجمل فهناك أسماء تجارية مشهورة وهي زيت النمل روجا وزيت النمل الإيراني .

مكونات زيت النمل

يستخرج زيت النمل من بيضات النمل حيث يحتوي على مادة الفيوران كاربالداهيد أو ما يعرف بمادة الفورفورال وهذه المادة تستخرج من الكثر من المنتجات الزراعية وهي مشتقة من كلمة نخالة أو الردة حيث تعتبر هي المادة الأساسية لتصنيع هذا الزيت وتستخدم أيضا في الكثير من المواد والمستحضرات التجميلية والعطور ومعجون الأسنان كما تستخدم أيضا في تصنيع المنظفات المنزلية .

طريقة استخدام زيت النمل

يتم أخذ حمام من الماء الدافئ قبل وضع الزيت لأنه من الضروري أن يكون الجلد نظيفا ثم تدلك المنطقة المراد التخلص من إزالة الشعر بها لدة عشر دقائق بالتدليك الدائري ويتم تكرار هذا التدليك لمدة أربعة أيام متتالية بعد إزالة الشعر ويفضل تكرار هذه الطريقة شهريا حتى يتم الحصول على أفضل النتائج لإزالة الشعر ومنع ظهوره مرة أخرى وترطيب الجلد .

فوائد زيت بيض النمل

هذا الزيت يحتوي على بروتين فريد جدا يقضي على جذور الشعر بشكل دائم، والذي قد ثبت تأثيره في التجارب المعملية مع الأطباء، وهذا البروتين لا يؤذي وظائف الجسم الأخرى أو الجلد .
هذا الزيت أكثر فائدة للحد من الشعر الغير مرغوب فيه لدى النساء والرجال لعدة قرون في آسيا والشرق الأوسط، وذلك بسبب أنه لا يسبب أي ألم وسهل الاستخدام للغاية، ويستند هذا الزيت من تاريخ عهد الإمبراطورية العثمانية .

118

إزالة الشعر الزائد بإستخدام زيت بيض النمل :

يمكن استخدام زيت بيض النمل على كل مناطق الجسم، وكذلك على الإبطين أو منطقة الأعضاء التناسلية، والقدمين والذراعين، ومع الاستخدام المتواصل لزيت بيض النمل فإنه سوف يحل مشكلة الشعر بشكل نهائي .

طريقة استخدام زيت بيض النمل :

اختبار الزيت على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه على أجزاء كبيرة من الجسم، وقبل يوم من كل استعمال اختبار كمية صغيرة من زيت النمل على المنطقة المرغوب ازالة الشعر منها.
تجهيز المنطقة عن طريق إزالة الشعر، حيث يحتاج أن يكون جلدك نظيف من الشعر، ويجب ان يتم إزالة الشعر من جذوره، حيث ان الحلاقة لا تصلح في هذا الاستخدام
تنظيف شامل للمنطقة بالماء الدافئ والصابون لإزالة أي بقايا من الشمع، حيث ان وجود أي بقايا قد يسبب حدوث تفاعل كيميائي غير مرغوب فيه ويسبب إضعاف آثر زيت النمل
تجفيف المنطقة ووضع زيت النمل وتدليكه على الجلد جيدا، و سوف يجف الزيت في غضون دقائق، وتركة لمدة أربع ساعات كحد أدنى بعد وضعه على الجلد
الاستمرار في استخدام هذا الكريم ليلا على المناطق المختارة، وإزالة الشعر بإستمرار من هذه المنطقة، والعلاج بزيت النمل يمكن أن يستغرق عدة أشهر لتظهر النتائج ولكن يوصف كحل دائم .
فعالية زيت بيض النمل للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه :
قد لا يعمل زيت بيض النمل 100٪ على التخلص من الشعر غير المرغوب فيه، ولكنه قوي جدا وقد لا يعطي نفس التأثير على الجميع، حيث ان تأثير هذا الزيت يمكن أن يتغير من شخص لآخر .
ومع ذلك فإن الآلاف من الأشخاص الذين جربوا هذا الزيت استفادوا منه جدا، لا سيما بالمقارنة مع إزالة الشعر بالليزر عالي التكلفة، وعندما يبدأ ظهور الآثار فإنك سوف تكونين في قمة السعادة والذهول .

طرق استخدام زيت بيض النمل :

إذا كان الزيت يحتوي على 100٪ زيت النمل الطبيعي، فإنه يمكن استخدامه على الوجه وحتى على المناطق الحساسة من الجسم، حيث أنه لا يسبب أي آثار جانبية .
1 أو 2 زجاجة من زيت بيض النمل هي كافية لحل مشكلة شعر الوجه بالكامل .

ملاحظات :

في الأشهر التالية سوف تفعل الشيء نفسه في 4 إلى 6 جلسات (سوف يستغرق العلاج حوالي 6 أشهر)، ولن يكون لديك أي شعر على جسمك بعد ذلك وإلى الأبد.
إذا كنت تؤذي نفسك أثناء تنظيف المنطقة المشعرة بطريقة أو بأخرى، يجب عليك أخذ حماما أو غسل المنطقة بالماء البارد، ثم الانتظار حتى تجف ووضع زيت بيض النمل .
يجب عليك الانتظار حتى ينمو الشعر مرة أخرى، ويتعين عليك أن فعل هذا في 4 إلى 6 جلسات .

نصائح وتحذيرات :

كريم زيت بيض النمل مكلف، ولكن في المدى البعيد سوف توفر المال على أنواع أخرى من العلاجات مثل الليزر .
على رغم من أنه من المنتجات الطبيعية، الا انه قد يسبب تهيج أو حساسية مع بعض الناس، لذلك عليك استشارة طبيب الجلدية للحصول على مزيد من التعليمات .
لا يستخدم إذا كنت حاملا أو تقومين بالرضاعة الطبيعية .

أضرار استخدام زيت النمل

التسبب بالحروق للجسم لأنّه مادة مركزة لا يُضاف لها أي من الزيوت كما هو معروف،غير إنه يُسبب التشوّهات على المدى البعيد عند المداومة على الإستعمال.
أسباب إفراز النمل لهذه المادة: يفرز النمل عادةً هذه المادة في الحالات الطبيعية عندما يخرج من خليته ليترك أثر ورائه ليستطيع العودة مرّة أخرى لها، وتكون نسبة هذه المادة مختلفة بين أنواع النمل ويُعتبر النمل الأحمر القارص من أكثر أنواع النمل إفرازاً لهذه المادة، حيث إنّه يفرزها عندما يشعر بالخطر ليحذر باقي أفراد الخلية، ويتمّ استخلاص هذا الزيت من النمل للاستفادة منه عند قتل النمل وتقطيره ضمن آليات مخصصة لهذا الأمر.
دراسة علمية عن زيت النمل: لم تثبت أي من الدراسات حول صحة هذه المعلومات في قدرة زيت النمل على التخلص من الشعر الزائد بدون أي أضرار، ولا يمكن أن يتفوق على الليزر أو الأشعة الضوئية، لأنّه عبارة عن مادة حارقة تقوم بحرق الجلد والبصيلة تاركة أثر تصبغات على الجلد.
كيفية استخدام زيت النمل: ضعي القليل من زيت النمل على كفة اليد ثم قومي بتدليك الجلد لمدة عشرة دقائق بشكل دائري بعد التخلص من الشعر الزائد بالسكر أو الشمع أو الحلق، ويتمّ الاستخدام لمدة أربعة أيام بعد الحلق كل أربع ساعات على جسم نظيف ورطب لا يحتوي على الماء، وحسب تجارب بعض النساء أنّه لم يظهر الشعر غير المرغوب به بالكثافة السابقة فالبعض ظهرت لديهم النتائج بشكل سريع والبعض الآخر كانت بطيئة ويعتمد ذلك على سماكة وكثافة الشعر قبل الاستعمال ، ومع الاستمرار لعدة أشهر تم اختفائه تماماً.

93

زر الذهاب إلى الأعلى