فوائد شوربة الملفوف لحرق الدهون

لا يختلف اثنان ان رجيم الملفوف من اقوى الحميات السريعة سواء في المدة او النتيجه  و سنتكلم  عن فوائده لحرق الدهون في مجلة رجيم و نضع لكم حمية شوربة الملفوف لحرق الدهون .

رجيم من شوربة الملفوف

اليوم الأول: شوربة الملفوف والفواكه (باستثناء الموز) طوال اليوم.
اليوم الثاني: شوربة الملفوف والخضراوات (الجَذَرية خصوصًا) طوال اليوم، مع تجنُّب الذرة والفاصولياء والفواكه. ويمكن إنهاء اليوم بأكل حبة من البطاطاس المشويّة بالزبدة.
اليوم الثالث: شوربة الملفوف والفواكه والخضراوات الخضراء طوال اليوم، مع الحرص على الامتناع عن تناول الخضراوات النشوية، كالبطاطاس.
اليوم الرابع: شوربة الملفوف والموز والحليب الخالي من الدسم. يُفترض بهذا اليوم أن يقلِّل من الرغبة في أكل الحلويات.
اليوم الخامس: شوربة الملفوف (مرَّتان على الأقل) مع اللحم البقريّ المُغذَّى على العشب (أو الدجاج المشوي منزوع الجلد)، والطماطم. ويجب الحرص على شرب من ستَّة إلى ثمانية أكواب من الماء.
اليوم السادس: شوربة الملفوف (مرَّة على الأقل)، مع اللحم والخضراوات.
اليوم السابع: شوربة الملفوف (مرَّة على الأقل)، مع الأرز البني وعصير الفواكه غير المحلَّى والخضراوات.

فوائد الملفوف الأحمر للرجيم

 

يعتبر الملفوف الأحمر من أكثر الأطعمة المفيدة في إنقاص الوزن بالإضافة إلى فوائد عديدة أخرى :

1) يعتبر الملفوف الأحمر من الأطعمة المثالية لإنقاص الوزن .. حيث أن كوب مطبوخ منه يحتوى فقط على 22 سعر حراري فهو لا يحتوى على الدهون و لكنه غني جداً بالألياف .

2) يعتبر غذاء للعقل .. حيث أنه يحتوى على فيتامين ك ، و مادة الانثوسيانين التي تساعد على زيادة التركيز والنشاط العقلي حيث أنها تقي الأعصاب من التلف و تحميك من مرض الزهايمر ، أو فقدان الذاكرة .

3) يعتبر من الأغذية الغنية بالكبريت وهومعدن الجمال .. حيث أنه يعمل على تجفيف البشرة الدهنية . و التي تعاني من حب الشباب ، و كذلك فان الكبريت مهم جدا في انتاج الكيراتين , و هو بروتين ضروري لصحة الشعر والأظافرو الجلد .

4) يساعد في تنقية الجسم من السموم .. حيث ان احتواء الملفوف الأحمر على كميات كبيرة من فيتامين ج والكبريت ينقي الجسم من المواد السامة كالجزيئات الحرة , و حمض اليوريك , و التي تعتبر السبب الرئيسى في التهابات العظام , و الأمراض الجلدية , و الروماتيزم , و النقرص .

5) يحتوي على مواد واقية من حيث أنها تحفز نشاط الإنزيمات , و تقلل من نمو الأورام السرطانية حيث أثبتت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي أضفن الملفوف الأحمر إلى نظامهن الغذائي أظهرت انخفاض واضح في معدل إصابتهن بسرطان الثدي .

6) يحافظ على بقاء ضغط الدم في المعدلات الطبيعية .. حيث أنها تساعد على اتساع الأوعية الدموية . مما يسهل حركة الدم و اندفاعه بداخلها .

7) يساعد على التخلص من الصداع .. حيث انه عند وضع ضمادات دافئة من ورق الملفوف على الرأس يقلل من ألم الصداع , و كذلك شرب معدل 25-50 مللتر من عصير الملفوف الطازج مفيد في علاج الصداع المزمن .

8) يقلل الشعور بالدوخة مع التعرض للكحول .

9) يعتبر مضاد للالتهابات و منظم لنسبة السكر بالدم .. يقلل الملفوف الأحمر من نسبة السكر بالدم , و كذلك يحفز افراز الانسولين . حيث انه بالطبع لا يحتوي على أي من السكر الأبيض فقط القليل من السكريات البسيطة كذلك فهو مضاد قوي للالتهابات مثله مثل البنجر .

فوائد شوربة الملفوف للتخسيس

تضبط نسبة السكر، حيث أثبتت الدراسات بأن انخفاض مستوى السكر في الدم يزيد الشعور بالشبع لفتراتٍ طويلةٍ.

تحتوي على كميةٍ قليلةٍ من السعرات الحرارية، وبالتالي تُقلل الوزن الزائد.

تحتوي على كميةٍ كافيةٍ من الألياف التي لها دور فعال في زيادة الشعور بالشبع

فوائد  اخرى لشوربة الملفوف

تمنع نمو الخلايا السرطانية، حيث تحتوي على مواد تُهاجمها، مثل DIM واللوبيول. تُعالج قرحة المعدة طبيعياً، فهي تحتوي على الجلوتامين بنسبة مرتفعة.

تحتوي على مضادات للالتهابات مثل الجلوتامين والأحماض الأمينية.

تساعد في تقوية جهاز المناعة، لاحتوائها على فيتامين ج.

تساهم بشكل كبير في فقدان الوزن، فهي لا تحتوي على سعرات حرارية بنسبة كبيرة. تُخفف الإصابة بالإمساك لأنّها تُحفّز الجهاز الهضمي.

كيف يساعد الملفوف في تخفيف الوزن ؟

1) من أكثر الأسباب التي تجعل الملفوف فعالًا في إنقاص الوزن هو تحكمه في نسبة السكر بالدم في معدلاته الطبيعية , حيث أن انخفاض نسبة السكر بالدم تحث الفرد على الإقبال على الطعام بنهم شديد مما يؤدي إلى زيادة الوزن . و هناك دراسة تمت بواسطة جامعة سيول القومية عام 2009 حيث قاموا بإطعام فئران مريضة بالسكري الملفوف مما عادل نسبة السكر بدمهم و تحسين تحملهم للجلوكوز . و لذلك فقيمة وجود الملفوف بالنظام الغذائي تكمن في تأثيره على منع الشخص من تناول كميات كبيرة من الطعام أكثر من تأثيره على فقدان الدهون . لذلك تلاحظ فقدان الوزن عند استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بالملفوف .

2) و كذلك فإن الملفوف ليس له أي تأثير في حرق الدهون , و لكن تفسير فاعليته في إنقاص الوزن هو أنه من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية و الغنية جدًا بالألياف و التى تعطي الجسم الإحساس بالشبع مع اكتساب القليل من السعرات الحرارية , و لذلك ينشأ انخفاض الوزن من أن كمية السعرات الحرارية المفقودة أكثر من نسبة السعرات المكتسبة , و يحتاج الجسم لانقاص حوالي 500 الى 1000 سعر حراري من كمية السعرات المعتاد اكتسابها يوميا ليتم انخفاض الوزن .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى