البشره

فوائد صابون الغار للبشرة

صابون الغار أو (Laurel ) وهي كلمة لاتينيّة تعني دائمة الخضرة، ويُستخلص من هذه الأشجار الزيت الصافي لصناعة الصابون الذي يشتهر على نطاق واسع بالعالم العربي والغربي، لما له من فوائد طبيّة وجماليّة، متوارثة عبر الأزمان، وما زال صابون الغار يحتلّ المرتبة الأولى بين باقي أنواع الصابون، وكان مثالاً للجمال في عهد كليوباترا وزنّوبيا للحفاظ على نضارة وجمال بشرتهن.

يُطلق على زيت الغار، الزيت السحريّ لما أثبتته الدراسات عن فائدته للجمال والبشرة والشعر، وكان يُصنع من أوراق شجرة الغار الأكاليل والأقواس للمنتصرين، واستخدم زيت الغار في تحضير أجود وأفضل أنواع الصابون مع أنواع أخرى من الزيوت وحبة البركة السوداء التي يتمّ تجهيزها على يد أمهر الصُناع في سوريا للحصول على الصابون المثاليّ الذي يناسب جميع أنواع البشرة ويحلّ مشاكل الشعر، وبدون أي أضرار جانبيّة، وهنا سوف نتحدّث عن فوائد صابون الغار.

خلطات الزيوت الطبيعية وصابونة الغار

المكونات

مقدار ملعقتين من الكركم المطحون ،كمية من الجليسوليد والجليسرينِ.
زيوت طبيعية ” زيت جوز الهند – زيت نخيلِ – زيت الحبة السوداء – زيت اللوز – زيت الزيتون – زيت الخروع ،قومي ببشر صابونة غار واخلطيهاِ في مقدار من ماء الورد إلى أن تصبح خليطأً مذاباً
وضعيهِ في برطمان صغير من الفكس .

طريقة التحضير

اخلطيِ جميع المكونات السابقة في إناء إلى أن تصبح مزيجاً متماسكاً ، ثم قومي بتعبئته في برطمان مناسب واحفظيه جيداً ، واستخدميه بشكل دوريِ كل يوم ، وسوف تحصلين على تفتيح جذاب لبشرتك في أسرع وقت ولكن داومي على استخدامهِ .

فوائد صابون الغار للبشرة

يساعد هذا الصابون فيِ عمليات تفتيح لون البشرة والجسم ككل .
يقوم بمساعدة الجسم في التخلص من الجراثيم والبكتريا الضارة والتي تظهر مع خروج العرق مما يسبب الروائح الكريههِ وخاصةً في فصل الصيف .
يعمل على تغذية البشرة بطريقة سليمة دون حدوث أى آثارِ جانبية .
يعملِ على الحد من ظهور تجاعيد البشرة وتأخيرها .
يمنع من ظهور الحبوبِ والبثور على البشرة وعدم تكاثرها في مختلف انحاء البشرة.
يقومِ بعملية ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف.
يعمل على تخليصِ البشرة من البقع الداكنه والبثور التى تظهر حول منطقة الأنف .
يساعد البشرة في جعلِ ملمسها ناعم طوال الوقت .
يحميِ البشرة من أشعة الشمس ويمنع تصبغ لونها والذي يسبب في اسمرارها وانطفائها .
يساعد فى تعطيرِ البشرة وانتعاشها .
يعمل على توحيد لون البشرةِ وتفتيح المناطق الحساسة .

بعض النصائح التي تساعدكِ في الحصول على بشرة صحيه

تجنبيِ التعرض لأشعة الشمس الضارة التي تتسبب في إسمرار البشرة وتصبغات الجلد.
اغسليِ وجهك دائما بالماء وبشكل متكرر طوال الوقت حتى تزيلي كل الجراثيم والميكروبات التي تنتج من الهواء .

خلطات الزيوت الطبيعية وصابونة الغار

لا تعتمديِ على استعمال مستحضرات التجميل دائماً لإخفاء عيوب البشرة ، لأنها تحتوى على مركبات كيميائية تضر خلايا البشرة بشكلِ كبير .
حافظىِ على جمال بشرتك ونضارتها وصحتها وابعتدى عن مستحضرات التجميل الضارة التى لها السبب الرئيسى فى تدمير البشرة وظهور الحبوب والبثور وظهور التجاعيد المبكرة فإحرصىِ سيدتى على البقاء على وجهك صحيا باستخدام الوصفاتِ الطبيعية فقط.
ابتعدىِ كل البعد عن الوصفات التى تحتوى على مواد كيمائية ضارة ببشرتك واكثرى جيدا من شرب المياه والعصائر فذلك يجعلِ البشرة صحية نضرة وستظهرك اصغر من سنك للماء.
يساعد في ترطيب الجسم وازالة البقع الداكنة مع الاستمرار ستلاحظينِ الفرق كل ماعليكِ حافظى على تناول الاكل الصحى وكثرةِ شرب المياه .
إحرصيِ دائما على تقشير البشرة كل أسبوعين حتى تزيلي كل الخلايا الميتة وتنظفي البشرة ويساعد أيضا في التخلص من البقع وأثارِ حب الشباب التي تشوه البشرة بشكل مزعج.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: