فوائد صحية رائعة للهيل ملك التوابل

تحتوي كل ملعقة طعام من الهيل (الحبّهان) على 18 سعرة حرارية فقط، لكنها غنية بالمعادن والمغذيات ما يجعلها وسيلة فعّالة للوقاية من أمراض، ومصدراً لراحة الهضم والجسم. إليك أهم الفوائد الصحية للهيل (ملك التوابل)، والتي حجزت له مكاناً مميزاً في سجلات الطب القديم:

توفر الملعقتان من الهيل الاحتياجات اليومية للإنسان من المنغنيز، و9 بالمائة من احتياجات المرأة اليومية من الحديد، و20 بالمائة من احتياجات الرجل

إذا أضفت ملعقتين من الهيل إلى الطعام أثناء طبخه ستضيف 3.2 غرامات من الألياف الغذائية، وهو ما يعادل 8 بالمائة من الاحتياجات اليومية للرجل من الألياف، و13 بالمائة من احتياجات المرأة. تخفف الألياف من الكولسترول، وتحسّن عملية الإخراج وتنظيف القولون.الحديد والمنغنيز. تحتوي الملعقتان من الهيل على 1.62 ملغ من الحديد، و3.25 ملغ من المنغنيز. يساعد المعدنان على تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، وهما ضروريان لتقوم الخلايا بوظائفها.

كذلك يدخل المنغنيز في تركيب العظام، وهو عامل يزيد من صلابتها. توفر الملعقتان من الهيل الاحتياجات اليومية للإنسان من المنغنيز، و9 بالمائة من احتياجات المرأة اليومية من الحديد، و20 بالمائة من احتياجات الرجل.

السرطان. وجدت دراسات عديدة، منها ما نشرته مجلة “كانسر بريفينشن” عام 2013 أن الهيل يحتوي على مكونات تحارب السرطان وتقضي على خلاياه، وتمنعه من تنمية خلايا جديدة. وبينت دراسات أخرى أن للهيل قدرة على ضبط عمل الجينات ذات التأثير على تطوّر السرطان.

يمكنك شرب شاي الهيل، أو إضافة حبوب الهيل إلى الشوربة، أو الحبوب المطحونة إلى الأطعمة المختلفة خاصة التي تحتوي على الحوم الحمراء والدواجن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى