فوائد

فوائد عشبة إكليل الجبل

فوائد عشبة إكليل الجبلفوائد عشبة إكليل الجبل

عشبة إكليل الجبل، من منا لا يعرفها ويعرف فوائدها الكثيرة، ويجب أن نعلم أن هذة العشبة غنية بالمنافع التي تفيد المرأة بشكل خاص في الطهي، كما تعتبر عشبة إكليل الجبل من الأعشاب المفيدة أيضا للبشرة وبخاصة الدهنية وحالات حب الشباب.

كذلك تحتوي عشبة إكليل الجبل علي مادة مقلصة قوية، ومطهرة، و مضادة للفطريات، كذلك تعد عشبة غنية بالمركبات النشيطة التي تمنع الأكسدة مثل  فيتامين ب 6، cineole، الكالسيوم، الحديد، وverbenon التي تطف البشرة وتشد الجلد.

قومي بزرع عشبة إكليل الجبل التي تتواجد بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، داخل حديقة المنزل، مما تساعدك علي الحصول علي فوائد كبيرة وحقيقية.

فوائد الروزماري اكليل الجبل للشعر

  • يساعد في عملية نمر الشعر بشكل صحي.
  • يعطي الشعر شكل براق ولامع.
  • يساعد علي معالجة فروة الرأس من أي مشكلة مثل الفطريات وقشرة الشعر وأي مشاكل تصيب فروة الشعر.
  • يعمل علي تأخير ظهور الشعر الأبيض في الرأس، كما يساعد أيضا في تغميق بون الشعر بشكل طبيعي.

بعض الوصفات الخاصة بعشبة إكليل الجبل:

تقوية بصيلات الشعر بعشبة إكليل الجبل

المكونات

1/2 كوب زيت زيتون

1/2 كوب إكليل جبل جاف

الطريقة:

قومي بخلط جميع المكونات السابقة في إناء وضعية علي درجة حرارة متوسطة، حتي يدفئ الزيت، وبعدها قومي بإطفاء الحرارة ودعي عشبة إكليل الجبل منقوعة في الزيت لمدة ما تقرب من 20 دقيقة إضافية، ثم قومي بتصفية الأوراق وصٌبي الزيت في زجاجة، ثم إستخدمي الزيت فيما بعد لعلاج مشاكل الشعر وتقويتة ونعومتة، وبعدها لفي شعرك في قبعة، وقومي بشطفة بعد 20 دقيقة تقريبا بالشامبو والماء الفاتر.

إكليل الجبل لتنظيف الاقدام

المكونات

1/4 كوب ملح انكليزي

1 1/2 سكر بني

1 كوب زيت مثل الزيتون، jojoba، أو دوار الشمس

5 إلى 10 قطرات زيت النعناع

5 إلى 10 قطرات زيت إكليل جبل

الطريقة:

قومي بخلط الملح والسكر والزيت في وعاء متوسط الحجم، ثم قومي بتقليب المقادير جيدا حتي يتمازجا مع بعضهما البعض، وبعدها ضعي كمية متوازنة من الزيوت العطرية بالتناوب حتي يتم توزيع الزيت بالكامل علي الخليط، وبعدها ضعي الخليط في زجاجة وإستعملية لفرك قدم الرجل عند الإستحمام.

إكليل الجبل لمحاربة حب الشباب

المكونات

2 ملعقة كبيرة خل شراب التفاح

3/4 كوب ماء

1 ملعقة كبيرة حبوب الفلفل الأسود

1 غصن إكليل الجبل

الطريقة:

إستخدمي المزيج علي البشرة الملتهبة أو الدهنية وذلك لتقليل من حدة الإلتهابات.

إحضري وعاء وضعي فية 3/4 كوب ماء وإتركية يغلي جيدا، ثم ضعي عشبة إكليل الجبل والفلفل الأسود وعندما يبدأن بالغليان ارفعيه من علي النار ودعيه يبرد، وبعد أن يبرد السائل قومي بصبة في وعاء فارغ وأضيفي إلية خل التفاح، ثم بعد تجهيز هذا المزيج ضعية علي وجهك في المساء قبل النوم وذلك لتخفيف من أي إلتهابات تكون أصابات البشرة.

قد يُفيدك قراءة هذا المقال : فوائد زيت اكليل الجبل للشعر

إكليل الجبل لتبييض البشرة

المكونات

  • لتر من الماء
  • حفنتين من إكليل الجبل

طريقة الإستعمال والتحضير :

قومي سيدتي بوضع الماء في قدر وإتركية يغلي جيدا، ثم ضعي إلي حفنتين من عشبة إكليل الجبل، ثم إتركية لمدة 5 دقائق حتي يغلي، ويجب تغطية الزيت أثناء الغليان حتي لا يتطاير، ثم ننتظر لمدة 5 دقائق وبعدها ننتظر حتي يبرد الخليط جيدا، ثم نقوم بصبة في بخاخة وتسعملة في البقع الداكنة الموجودة بالجسد، مع قيامنا بالمسح بقطعة قطن، أن نقوم بتكرار هذة العملية حوالي مرة إلي إثنين في اليوم الواحد، وذلك للحصول علي نتائج إيجابية وفعالة.

اظهر المزيد