صحة

فوائد عشبة الخلنج

فوائد عشبة الخلنج .. الأعشاب و كل شيء طبيعي خلقه الله يعد الكنز الذي يحمل الدواء لكل داء و الذي إذا أدركنا جيداً فوائدة العظيمة أصبحنا في غنى عن الذهاب إلى الصيدلية لشراء دواء تدخل في تكوينه يد الإنسان التي لا يمكن أن تعطي الدواء الصحيح كما يعطي الله بل سوف تضر مع الوقت ، و لذلك نحن دائماً نقدم لكم المعرفة بكل ما يخص الطب البديل ، و اليوم من خلال هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد عشبه الخلنج و التي يتم أستخدامها في علاج الكثير من الأمراص ، إذا كنت تريد معرفة كل ما يخص هذه الشعبة المميزة تابع معنا .

مواصفات عشبة الخلنج :   هي شجيرة صغيرة تنتشر عشوائيا، دائمة الخضرة، مع سياق كثيفة الأوراق يصل ارتفاعها إلى حوالي متر  ذات أوراق شبة أبرية دقيقة وأزهار بيضاء إلى قرنفلية أورجوانية باهتة و بين الأبيض والوردي، ونبات الخلنج له أوراق صغيرة وخشنة ، وهناك حوالي ستمائة و خمسة و ستون نوعًا من الخلنج، منها حوالي ستمائة تنمو بصورة برية، في الجنوب الإفريقي ، و تنمو على شكل سنابل و يحبها النحل كثيراً .

البيئة التي تنمو فيها عشبة الخلنج : هذه العشبة منتشرة في أوروبا و تنمو في تربة حامضة على الأراضي العشبية وفي البراري والمستنقعات.

المواد الكيميائية الموجودة في عشبة الخلنج :  فلافونيدات ، والأربوتين ، وكوبركستين، الإيرسينول ، تنينات و راتنج و حامض السالسيك و غلوكوسيدات الفلافونويد .

فوائد عشبة الخلنج : تساعد هذه العشبة في شفاء الكثير من الأمراض سوف نخبركم بالكثير منها تابع معنا .

– تساعد عشبة الخلنج في علاج التهاب المسالك البولية .

– تساعد عشبة الخلنج في علاج مشاكل العظام مثل الروماتيزم ، و النقرس ، و التهاب المفاصل .

– تعمل عشبة الخلنج على علاج الرشوحات و السعال

– تستخدم  كمسكن قوي في حالات التبول المؤلمة.

– تعمل عشبة الخلنج على علاج تضخم البروستاتا .

– تعمل على علاج التهاب المثانة.

– تساعد عشبة الخلنج في علاج أمراض الكلى و على وجه حصى الكلى .

– تقاوم عشبة الخلنج  التسمم

طريقة استخدام عشبة الخلنج للمشاكل العظام : يتم  أستخدم الرؤوس المزهرة بعد سحقها وخلطها مع الفازلين أو الزيت وتدهن بها المفاصل المصابة .

طريقة استخدام عشبة الخلنج لحل مشاكل المسالك البولية : يعد المحلول بإضافة ملعقتين صغيرتين من مزيج الأعشاب المدرة للبول و عشبة الخلنج لكل مقدار فنجان شاي ماء بدرجة الغليان و يتركعشر دقائق ثم يشرب الشاي بمعدل ثلاث فناجين شاي من محلول عشبة الخلنج كل يوم لمدة سبع أيام أو أقل حسب الحصول على النتيجة  المطلوبة .

طريقة أخرى : يصنع المستخلص من الخلنج لعلاج إصابات الجهاز البولي بوضع كمية مناسبة من الأزهار في لتر من الماء و تترك لتغلي لمدة خمسة دقائق و يمكن لك تناول ثلاثة أكواب منه في اليوم .

طريقة استخدام عشبة الخلنج في علاج حصى الكلى : كما ذكرنا تفيد عشبة الخلنج في علاج حصى الكلى بشكل فعال و يتم هذا عن طريق استخدام منقوع عشبة الخلنج و يتم صنع المنقوع عن طريق وضع كمية مناسبة من عشبة الخلنج في لتر ماء ثم يضع في وعاء على النار و يترك حتى يغلى ثم بعد ذلك يتم تناول كوبين منه في اليوم.

و يوجد طريقة أخرى تعمل على حل مشكلة حصى الكلى والتهاب المثانة و التهاب المسالك البولية و يتم ذلك عن طريق مزج محلول عشبة الخلنج مع عدة أعشاب أخرى مثل عشبة العرعر و عشبة ذيل الخيل و النعناع و البقدونس و الشومار .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: