جمال

فوائد فصل الربيع من الناحية النفسية والصحية

يثير فصل الربيع المشاعر الايجابية في النفس كمشاعر الراحة والاسترخاء

أهلاً وسهلاً بالربيع الذي تضحك بقدومه الطبيعة والبشر أيضاً بعد 3 أشهر من برودة الطقس وتلبّد السماء واضطراب المزاج والشعور بالإكتئاب المرتبط بسرعة غروب الشمس وحلول الليل، ليتبدل الحال وتكتسي الأرض ثوبها الأخضر، ففي فصل الربيع تحدث تأثيرات في نفس الإنسان وتؤثر على نمط حياته، ففي هذا المقال نقدم لكم فوائد فصل الربيع:

– يثير فصل الربيع المشاعر الايجابية في النفس كمشاعر الراحة والاسترخاء وارتفاع المعنويات وصفاء الذهن والتخلص من الهموم ما يجعل الأشخاص أكثر استمتاعاً وحباً للحياة وشعوراً بلحظات السعادة.

– تبدأ التجمعات العائلية والرحلات التي تولّدها الرغبة بالاستمتاع بأجواء وسحر الطبيعة في فصل الربيع مما يجدد العلاقات ويعيد لها بريقها بعد فترة من الركود ناتجة عن كثرة المشاغل اثناء فصل الشتاء.

– بالرغم مما قد يسببه فصل الربيع للبعض من إصابات بأنواع مختلفة من الأمراض كالرمد الربيعي وحساسية الربيع، إلاّ أنه يجلب لنا العديد من الفوائد الصحية كالاستمتاع بالمشي في الهواء الطلق وملء الرئتين بالهواء النقي الممزوج برائحة الزهور.

– التخلص من الشعور بالضيق والحزن والكآبة، فالغالبية العظمى من الناس يعتبروه فصل المتعة والإنطلاق والصحة والرياضة والتقارب الأسري.

– ألوان الثياب التي يرتديها الإنسان تؤثر بشكل كبير على نفسيته، فارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية في فصل الربيع، يعطي شعور بالراحة للاعصاب والتي بدورها تؤثر على الصحة النفسية للإنسان في هذا الموسم من السنة.

– فصل الربيع من أنسب الفصول لخسارة وحرق المزيد من السعرات الحرارية وذلك من خلال رياضة المشي التي يجد الكثيرون من خلالها متعة خاصةً في الربيع الذي يمثل بجوّه المنعش عامل اغراء لمن يهوى ممارسة الرياضة.

قد يعجبك أيضاً:
مع قدوم فصل الربيع ابدأي بتنظيف هذه الأشياء!
6 نصائح لوضع مكياج الربيع

المصدر: البوابة

اظهر المزيد