البشرهفيتامينات

فوائد فيتامين A للبشرة

التغذية السليمة تلعب دوراً أساسياً في صحة بشرتك! فالفيتامينات، المواد المضادة للتأكسد، الدهون الصحية والمعادن كل منها تساهم في نضارة وصحة خلايا البشرة. لذلك إن تناول نظام غذائي غني بهذه العناصر الغذائية، التي من ضمنها الفيتامين A، يساعد على تغذية بشرتك من الداخل كي تنعكس نضارة وإشراقة من الخارج. 

فوائد فيتامين A للبشرة

يعرف أن فيتامين  A هو من أهم الفيتامينات التي تساهم في صحة البشرة، ولهذا السبب يستخدم في عدد كبير من مستحضرات التجميل. الفيتامين  A  مفيد من نواحٍ كثيرة، فهو:

    • يقوي ويحافظ على أنسجة البشرة ويساهم في تجديدها.
    • يساعد على منع ظهور البثور ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية.
    • لأنه من الفيتامينات المضادة للأكسدة، فهو يعمل على حماية الخلايا من الأضرار الخارجية ومن التجاعيد المبكرة.

كما أن هناك فوائد عديدة من فيتامين A للبشرة نذكر منها:

الوقاية من أشعة الشمس

تتسبب أشعة الشمس في الكثير من الأضرار للبشرة، مثل حروق الشمس والكلف الشمسي و النمش، لهذا فإن فيتامين A يدخل في صناعة مستحضرات التجميل “الكريمات” التي توضع على البشرة بعد التعرض للشمس. لأنه يقوم بتجديد الجلد التالف الذي تضرر من أشعة الشمس. 

ترطيب البشرة

يدخل فيتامين A كأحد العناصر الرئيسية في كريمات ترطيب البشرة، مثل قناع الخيار والزبادي، لأنه يوفر الترطيب الكامل للبشرة، ويساعد على نعومة البشرة ونضارتها.

محاربة شيخوخة البشرة والتجاعيد :

للحصول على بشرة بلا تجاعيد ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A, وهذا لأنه يجدد من الخلايا والأنسجة عن طريق إمداد الكولاجين بالأكسجين اللازم لها، لإنتاج المزيد من خيوط الكولاجين.
بفضل مكوناته التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية، يحارب علامات التقدم في السن من التجاعيد والخطوط الدقيقة من الأعماق إلى جانب القضاء على البقع الداكنة وآثار تصبغات الشمس لتحصلي على مظهر شبابي وبشرة نضرة متألقة.

الحد من علامات تمدد الجلد
مشكلة تواجه دائماً السيدات خاصة بعد الحمل والولادة أو نقص الوزن بعد السمنة لتشكل الخطوط البيضاء مظهراً غير لائق، مع فيتامين A ستتمكنين من القضاء عليها تدريجياً بفضل خواصه القوية في تجديد خلايا البشرة وتعزيز قوة البشرة بخلايا جديدة وصحية.

 حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية
يوفر فيتامين A حماية طبيعية للبشرة في مواجهة الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض للشمس. فيتامين A يحمي البشرة من الاحمرار والبقع الناتجة عن حروق الشمس.

معالجة حب الشباب

تنتج الخلايا الدهنية الموجودة في البشرة الزيوت الزائدة والتي تتراكم على سطح البشرة وتغلق المسام، وبعد تعرض البشرة لحرارة الشمس والأتربة يتكون حب الشباب من الزيوت الزائدة والأتربة، يقوم فيتامين A بتنظيف البشرة من الزيوت الزائدة، ويقاوم من ظهور حب الشباب، هذا إلى جانب أنه يجدد من خلايا البشرة مما يعالج من آثار حب الشباب والندوب والحفر.

 الحماية من الالتهابات
من فوائد فيتامين A للبشرة الحماية من الالتهابات حيث يعد الجلد هو حاجز الحماية الأول وعنصر مهم من عناصر جهاز المناعة عند الإنسان، صحة الجلد ووجوده بأفضل صورة ممكنة سينعكس إيجاباً على صحة الجسم الداخلية.

فيتامين A يمنح الجلد عامة الصحة والنضارة كما يحفز نمو خلايا الجلد الجديدة التي ستشكل حاجز حماية في مواجهة التهابات الجلد مما سيمنع تفاقم المشكلة لأكبر منها.

توحيد لون البشرة

عند التعرض لأشعة الشمس يحدث تصبغ في اللون، فتظهر مناطق داكنة أكثر من مناطق أخرى في الوجه، وهذا لأن أشعة الشمس تخترق الخلايا الصبغية الموجودة في البشرة المعروفة بمادة الميلانين، وفيتامين A يساعد على توحيد لون البشرة.

 تأخير شيخوخة البشرة
يعتبر فيتامين A مضاداً فعالًا للأكسدة ومن فوائده للبشرة تقليل سرعة التقدم في عمر البشرة. الجذور الحرة التي تعتبر نتيجة طبيعية لهضم الجسم للطعام، كما أنها تدخل إلى الجسم من مصادر أخرى كالملوثات التي تدخل جسمنا من مختلف المصادر.

مضادات الأكسدة تؤثر على البشرة إذ تساهم في تسريع تقدم سن البشرة، كما تعمل على تدمير خلايا البشرة مما ينتج عنه ظهور البقع والتجاعيد، وهذا ينعكس على مظهر غير صحي للبشرة. فيتامين A كمضاد أكسدة فعال يعيد للبشرة نضارتها وصحتها.

 القضاء على التجاعيد
فيتامين A يحفز نمو خلايا البشرة الجديدة التي ستستبدل الخلايا القديمة التي سببت التجاعيد لضعفها.

تحفيز إنتاج خلايا البشرة 
فيتامين A يحفز إنتاج الجسم لخلايا بشرة جديدة، نضرة وصحية، لاستبدال تلك الميتة التي تسبب تعب البشرة وتظهر علامات تقدم سنها.

بوجود نقص في فيتامين A ستعاني البشرة من مشاكل تبدأ بجفافها وتمتد إلى ظهور التجاعيد والكلف والبقع الداكنة.

التخلص من آثار البثورو الشوائب 

فيتامين A يساعدك على التخلص من معاناتك مع البثور و الشوائب فهو علاج فعال بصورة مذهلة كونة يحتوي على فوائد تعزز الجلد وتخفض من إنتاج الدهون الزائدة لبشرتك مما يعتبر علاجًا فعالًا لك.

يمنح نضارة للبشرة
ما يقدمه فيتامين A من فوائد علاجية للبشرة سيجعلها بالنهاية أكثر شباباً ونضارة وصحة من قبل.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock