صحة

فوائد قشر البيض واستخدامات مذهلة له

يحتوي قشر البيض على 90% من الكالسيوم النقي وهو مصدر مهم للمعادن مثل الفسفور، المنجنيز، الزنك، النحاس، الكروم، الحديد، والموليبدينوم، ويعمل الكالسيوم الموجود في قشر البيض على تقوية العظام وضبط نسبة الكوليسترول بالدم وضبط ضغط الدم، كما يساهم بشكل كبير في الحماية من الجلطات.

وعن الطريقة المثالية للحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، وذلك بوضعه في ماء مغلي لقتل أي بكتيريا، ثم وضعه في فرن درجة حرارته 200 فهرنهايت، لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة. بعد ذلك يتم وضع القشر في خلاط لطحنه جيدا حتى يتحول إلى بودرة يمكن استخدامها لعجائن البيتزا والخبز والمكرونة الاسباجيتي.

فوائد قشر البيض واستخدامات مذهلة

ويمكن أيضا أن نطحن 5 قشور بيض للحصول على مسحوق ناعم، ثم نذوبه في 3 لترات من الماء، ونضع الماء في الثلاجة لمدة اسبوع حتى يذوب القشر تماما، ويمكن إضافة الحليب إلى المزيج للتخلص من الحموضة وللحفاظ على صحة الجهاز الهضمي أو اضافة الليمون إليه لتحسين وظائف الغدة الدرقية.

و إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة نقية يمكن أن يضاف بياض البيض إلى مسحوق قشر البيض ودهن الوجه به وتركه لمدة نصف ساعة ،ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

فوائد قشر البيض واستخدامات له

لقشر البيض استخدامات منزلية عديدة منها:

  • التخلص من الآفات في الحديقة: عند وضع مسحوق قشر البيض ونثره حول النباتات المزروعة في البيت، فإننا بذلك نحمي النباتات من الرخويات آكلة النباتات والقواقع والمتسلقات دون استخدام أي مبيدات حشرية.
  • إضافته للسماد: يمكن لقشر البيض أن يتحلل بسرعة ويضيف قيمته الغذائية من الكالسيوم والمعادن الغذائية الأخرى إلى محتويات التربة
  • تنظيف المنزل: إذا أضيف مسحوق قشر البيض إلى سائل التنظيف فإنه يفيد في غسل الأواني الاستانلس كما أنه يزيل الترسبات الكلسية من إبريق الشاي.
  • تنظيف البالوعات: عند وضع مسحوق قشر البيض في حوض المطبخ أو البلاعات ثم سكب الماء الساخن فإنه يمكننه التخلص من الرواسب العالقة بالمواسير والبلاعات.

 

اظهر المزيد