فوائد قشر القهوه للبشره

هل سمعتي من قبل عن فوائد قشر القهوه للبشره، قشر القهوة مثله مثل القهوة من حيث الفوائد، حيث كان يستخدم قديما للعناية الجمالية، لهذا لا تغفلي عن فوائده، فهو من المواد المتصدرة في العناية بالبشرة، حيث أثبتت بعض الدراسات، أن مادة الكافيين تعزز من جمال وصحة بشرة الوجه، وتمنحه الكثير من الفوائد، مثل النضارة، وتفتيح اللون، وإزالة البقع الداكنة، فهل تدركين جميع فوائد قشر القهوه للبشره.

فوائد قشر القهوه للبشره

قشر القهوة
قشر القهوة

علاج لمشاكل السيلوليت

يعالج قشر القهوة مشاكل السيلوليت التي تنتج عن سوء التغذية، أو لأسباب وراثية، أو نتيجة تدخين المرأة لفترة طويلة، ومع استخدام قشر القهوة سوف تتخلصي إلى حد كبير من تلك المشكلة، عن طريق تطبيق تلك الخطوات البسيطة، وهي:

امزجي ربع كوب من قشر القهوة مع كوب كبير من الماء الدافئ، واتركيهم ساعة حتى تحصلي على مستخلص قشر القهوة، ثم ادهني به الأماكن التي تحتوي على السيلوليت في الجسم، مع فرك قشرها على البشرة، من 10 إلى 15 دقيقة، وتكرر تلك الطريقة مرتين في الأسبوع.

حتى تصلي إلى النتيجة التي تحلمين بها، وسوف تلاحظي بدايات إختفاء العلامات بعد تطبيقها لمدة 4 أسابيع متواصلة.

الحفاظ على صحة البشرة

قشر القهوة، من المواد الفعالة في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية، ويمكنك الحصول على تلك النتيجة، بتطبيق الوصفة التالية:

خلط 3 ملاعق كبيرة من قشر القهوة، مع 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الكاكاو الخام، و4 ملاعق من اللبن، بالإضافة إلى ملعقتان كبيرتان من عسل النحل، ثم اخلطيهم جيدا، وبعدها طبقي الخليط على بشرة الوجه النظيفة، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر.

تقشير البشرة

يمكن لقشر القهوة الاستخدام في عمل مقشر طبيعي للبشرة، للتخلص من خلايا الجلد التالفة، وازالة البقع الناتجة من ظهور الحبوب في البشرة، طبقي تلك الخطوات التالية لصنع مقشر القهوة:

يخلط 3 ملاعق كبيرة من قشر القهوة، مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم يفرد على بشرة الوجه المجهدة، على أن تكون نظيفة، وافركيه برفق على بشرتك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد، وبعدها بالماء الدافئ حتى تغلق المسام، يجفف وجهك بمنشفة رطبة ونظيفة.

تفتيح البشرة

إن رغبتي في الحصول على بشرة أكثر بياضا، وإشراقا، اخلطي 3 ملاعق من قشر القهوة، أو مسحوق القهوة، مع نصف كوب من اللبن، ثم تطبيق الخليط على الوجه بالكامل والرقبة، وبعد مرور عشرين دقيقة، اغسلي بالماء الفاتر.

القهوة
القهوة

فوائد قشر القهوة للمرأة

  1. مشروب قشر القهوة من المشروبات الطبيعية التي تعمل على تنظيف الرحم من العوالق المتبقية فيه، والأوساخ، التي تكون موجودة بعد عملية الإجهاض، أو في فترة النفاس.
  2. يساهم قشر القهوة في تهدئة الشعور بالغثيان، والتعب الناتج عن الفترة الأولى من الحمل.
  3. ينظم نزول الدورة الشهرية بطريقة طبيعية، فيمكنك اللجوء إلى مشروب قشر القهوة بدل تناول الأدوية المستخدمة لتحفيز المبايض، والتي تسبب حدوث أعراض جانبية.
  4. ينظف أيضا قشر القهوة الرحم بعد أنتهاء فترة الدورة الشهرية، كما أنه محفز للجهاز التناسلي قبل الحمل، لكن في فترة الحمل يجب تجنب تناوله كثيرا، لأنه يتسبب في انقباض الرحم فترة الحمل الأولى، لهذا مهم تناوله بحكمة، وبدون إفراط.
  5. يحتوي قشر القهوة على مركبات طبيعية تزيد العصارة الهضمية، التي تساعد في حرق الدهون المتكونة في الجسم، وإزالة الوزن الزائد، وهذا بطحن قشر القهوة، ثم وضعة في قدر صغير يحتوي على الماء، وإضافة إليه القليل من الزنجبيل والقرفة، ويوضع على نار متوسطة، وبعد أن يغلي مشروب قشر القهوة، يترك حتى يهدأ، ثم يشرب مرة في اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى