ثقافة عامة

فوائد قشور الرمان

قشور الرمان تساعد في تعزيز الصحة العامة وعلاج بعض الأمراض حيث تحتوي على مضادات اكسدة قوية ،كما تحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن كالبوتاسيوم، المغنيسيوم، الصوديوم، الكالسيوم والفوسفور والسكريات المعقدة ،لنتعرف بالتفصيل على فوائد قشور الرمان.

1.قشور الرمان للوقاية من أمراض القلب

مضادات الأكسدة القوية تتواجد في بذور الرمان الحمراء وكذلك في قشوره  وهي تساعد في مكافحة الالتهابات وامراض القلب والشرايين. كما أن قشر الرمان  مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم وهما عنصرين مهمين جداً لعمل القلب والشرايين وتنظيم ضغط الدم والسيطرة عليه،تناول مغلي قشر الرمان المطحون يساهم في تقليل مستويات الكولسترول في الدم ويساعد على مكافحة تصلب الشرايين.

2.قشور الرمان لتعزيز صحة القناة الهضمية

قشور الرمان لها خصائص مضادة لالتهابات الجهاز الهضمي والأمعاء وتسهيل عملية الهضم. وتساعد على وقف النزيف في الامعاء وتعزز من عمل بطانتها بفضل محتواها من بعض المعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمواد الدباغية وبالتالي فهي تساعد في الوقاية من الاسهال وعلاجه،  ويعد قشر الرمان طارد للطفيليات والديدان داخل الامعاء. ويساهم تناول قشور الرمان في تعزيز صحة القولون والوقاية من البواسير.

3.قشور الرمان لعلاج التهاب الحلق

قشر الرمان يساهم في تهدئة اعراض التهاب اللوزتين والحلق بفضل خصائصه المضادة للالتهابات وبفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحويها مثل مركبات الفلافونويد ،حيث تغلى قشور الرمان المجففة أو مسحوقها في الماء ومن ثم شرب المغلي. او الغرغرة باستخدامه فهذا يساعد على تقليل الام اللوزتين والتهاب الحلق.

4. قشور الرمان لتعزيز صحة الفم والأسنان

يساعد قشر الرمان في علاج مشاكل الفم والاسنان عن طريق تطهير الفم وموازنة بيئة البكتيريا فيه، حيث يعمل على مكافحة رائحة الفم الكريهة، تسوس الاسنان، التهاب اللثة وتقرحات الفم.

5.قشور الرمان لتعزيز صحة العظام

وجد بان تناول مسحوق قشور الرمان يمكن أن يساهم في التقليل من فقدان كثافة العظام والوقاية من ترققها وخاصة بعد الاربعين وانقطاع الطمث، وذلك بفضل محتواه من الكالسيوم والفسفور. بالاضافة الى أن خصائصه المضادة للالتهابات تساهم في تعزيز صحة العظام والمفاصل ،ينصح بشرب خليط من مسحوق قشر الرمان مع عصير الليمون لتحصيل هذه الفائدة.

6. فوائد قشر الرمان للمعدة

يعمل قشر الرمان المجفف عند تناوله على شكل مغلي أو مسحوق على تحسين صحة الجهاز الهضمي والمعدة بفضل محتواه من مضادات الاكسدة ومضادات الالتهاب، كما يعمل قشر الرمان على علاج مشاكل حموضة المعدة والقرحة والتهاباتها والتخفيف من حدة الاعراض.

7.فوائد قشر الرمان للبشرة

قشر الرمان هو مرطب طبيعي للبشرة،كما يمكن استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة لازالة الخلايا الميتة ،حيث يمكن خلط السكر البني مع مسحوق قشر الرمان وزيت الزيتون واستخدامه لتقشير البشرة عن طريق تدليكها به ومن ثم غسلها بماء فاتر.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: