جمال

فوائد قناع الخيار للوجه

عنوان الرشاقه و الصحة و ايضا دون منازع عنوان الجمال و التبييض و اشراقة الوجه و نضارته …نعم سيدتي هو الخيار…وصفات رائعة و سهلة التحضير و غير مكلفة .نقدمها لك سيدتي و اختاري منها ما يعجبك .

 

فوائد ماسك الخيار

تبييض البشرة، والتخلص من البقع الداكنة والكلف.
علاج انتفاخ حول العينين، وإزالة الهالات السوداء.
منح الوجه النضارة والحيوية من خلال مساعدته على التخلص من الخلايا الميتة.
علاج حروق البشرة التي تسببها أشعة الشمس فوق النفسجية.
ترطيب الجلد ومنع إصابته بالجفاف.
التخلص من حب الشباب والبثور.
محاربة علامات التقدم في السن التي تتمثل في التجاعيد.
إغلاق المسامات المفتوحة، وبالتالي تقليل نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية.
تنعيم البشرة وتحسين ملمسها.

 

وصفات منزليّة متعددة لعمل قناع الخيار

يمكن عمل قناع الخيار بأكثر من طريقةٍ، حيث إنّه في كل مرّة يقدّم فوائد متعددة، وفيما يلي شرح لأبرز الوصفات، وفوائدها، وكيفيّة تطبيقها:

قناع الخيار والحليب

يفيد هذا القناع بالتخفيف من البقع الدّاكنة والاحمرار بالإضافة إلى ترطيب وتبريد البشرة، كما أنّه مناسب لجميع أنواع البشرة (الجافّة والدهنيّة والمختلطة

المكونات:
خيار، كوب حليب.
طريقة التحضير والاستعمال:
يُقطّع الخيار ثم يُهرس ويُخلط مع الحليب، وبعد ذلك يُوضع الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماءِ الدافئ ثم البارد، ثم ينشّف الوجه جيداً بمنشفة نظيفةٍ حتّى يجف تماماً.

قناع شرائح الخيار

يحتوي الخيار على حمض الإسكوربيك، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، وكل ذلك يقلّل من انتفاخات العينين، ويخفّف من الهالات السوداء تحتهما.
طريقة التّحضير والاستعمال:
تتكوّن هذه الوصفة من حبّة خيار مقطعة لشرائحٍ رفيعة، تُوضع الشرائح على الوجه أو العينين، وتُترك لمدّةِ نصفِ ساعةٍ تقريباً، وبعد ذلك يتمّ غسل الوجه بالماء الفاتر ويُنشّف جيداً.

قناع الخيار مع العسل والليمون

تُعدّ المسامات المفتوحة والكبيرة بالوجه مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، وإنّ مزج المكونات التالية مع بعضها سيسد المسامات ويضيّقها.
المكونات: خيارة مهروسة، خل التفاح ، القليل من عصير الليمون، ملعقة من العسل، لبّ البندورة.
طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكوّنات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد، ثم يُدهن الوجه بهذا الخليط، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد.

قناع الخيار مع القهوة والعسل

يتكوّن السيلوليت على الأفخاذ والأرداف ومناطق أخرى بالجسم؛ بسبب تراكم الدّهون تحت الجلد مباشرة، وللخيار مفعولٌ في إزالة خطوط السيلوليت، وذلك من خلال هذه القناع
المكونات: خيارة مهروسة، نصف كوب قهوة ، ملعقة من العسل.
طريقة التحضير والاستعمال: يتم خلط المكوّنات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد، ثم تُدهن المنطقة المتأثّرة بهذا الخليط، وبعد ذلك تُلف المنطقة المدهونة بورقِ الشاشِ، ثم يُزال الخليط عن الوجه بعد 30 دقيقة، ثم تُغسل المنطقة بالماء الفاتر.

قناع الخيار مع لبن الزبادي

يحتوي اللبن على حمضِ اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة ويجعلها ناعمة ورطبة، فعند مزج اللبن مع الخيار المعروف بخصائصهِ التبريديّةِ فإنّه يعطي شعوراً بالرّاحة والانتعاش، بالإضافة إلى أنّه يعالج آثار حروق الشمس والبقع الدّاكنة.
المكونات: نصف خيارة مهروسة، ملعقة لبن زبادي، كميّة من زيت الزيتون (لذوي البشرة الجافة). طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكوّنات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد، ثم يُغسل الوجه جيداً بماءٍ دافئٍ وذلك لفتح المسامات، ثم يجفف الوجه جيداً قبل وضع الخليط، ثم يُوضع الخليط على الوجه بطريقةٍ ناعمةٍ ويُحرك بشكلٍ دائري، ويترك مدة 20 دقيقة على الوجه أو حتى يجفّ تماماً، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد، ويجفف جيداً.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: