الجيلاتين هو مادة نصف صلبة، عديمة اللون ويتم الحصول عليها من الأنسجة الحيوانية. وهي تتألف من 98٪ من البروتينات المعقدة و 2٪ من الأملاح المعدنية، تقدم العديد من الفوائد للجسم إذا تم مزجها بالماء. تستخدم كثيرًا في الطبخ وبعد القيام   بالعديد من الدراسات اتضح أن لها فوائد طبية حيث تعالج أنواع عديدة من الأمراض.

إزالة السموم من الجسم

الجلايسين، هو من الأحماض الأمينية الموجودة في الجيلاتين، التي تساعد على التخلص من السموم ويتم الاحتفاظ بها في الكبد. هذه المادة تدعم نشاط أجهزة الجسم لطرح السموم. امتصاص هذه المادة يساعد على منع الآثار السلبية الناجمة عن الجذور الحرة وتلف الخلايا التي تسببها السموم الزائدة في الدم.

تحسين الهضم

امتصاص هذه المادة يحسن حركة الأمعاء ويطرد النفايات الموجودة في القولون. وبالإضافة إلى ذلك، يساهم الجلايسين، في استعادة الغشاء المخاطي في المعدة، وتحسين امتصاص المواد الغذائية وسيجنبك كذلك من تطور أمراض الجهاز الهضمي.

يعزز صحة العظام

 

نظرًا لتركيزه الكبير من الأحماض الأمينية الأساسية، يعتبر الجيلاتين تكملة جيدة للحفاظ على صحة العظام والغضاريف وسيساعدك على مكافحة الإلتهابات والألام كما سيقلل من خطر الإصابة بالإلتهاب المفاصل وهشاشة العظام.

مصدر للبروتين

كما أشرنا سابقًا، أنه يتكون من أكثر من 90٪ من البروتينات العالية القيمة الحيوية التي تزود الجسم بالطاقة وتحسن الأداء البدني. ينصح به للرياضيين والنساء الحوامل بسبب الأحماض الأمينية التي يتم امتصاصها بسهولة من قبل الخلايا.

شاركها.