فوائد لاتعرفينها عن ملح البحر

ملح البحر هو نتاج طبيعي، انتشر مؤخرًا كبديل عن الملح المكرر لأنه حليف ممتاز للصحة ولا يخضع لأي عمليات صناعية التكوين، من المعروف أنه يحتوي على مستوى عالية من المعادن الأساسية وغيرها من الفوائد التي سنذكرها لك اليوم.

1- يقوي جهاز المناعة:

يحتوي ملح البحر على مواد غذائية مفيدة لزيادة إنتاج الأجسام المضادة للجهاز المناعي، لكن عليك دائمًا تناول كمية قليلة للوقاية من نزلات البرد، الأنفلوانزا والإلتهابات الفيروسية الأخرى التي تهاجم الجسم.

2- يعالج الربو:

problèmes-asmathiques-

بفضل فوائده المضادة للإلتهابات، هذا الملح الطبيعي يهدئ من تهيج الجهاز التنفسي، ويساعد على الحد من الإنتاج الزائد للبلغم.

3- يحمي القلب والأوعية الدموية:

لحماية القلب والأوعية الدموية عليك مزج ملعقة صغيرة من ملح البحر في الماء الدافئ للسيطرة على ارتفاع نسبة الكولسترول وضغط الدم. كما يحتوي على نسبة عالية من المعادن الأساسية التي تحد من خطر تصلب الشرايين، وعضلة القلب.

4- يخفف من آلام العضلات:

crampes-musculaires

يحتوي ملح البحر على مستويات عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما من المعادن الحيوية التي تعزز وظائف العضلات وتخفف من حدة التوتر خاصة بعد ممارسة الرياضة.

5- محاربة الإكتئاب:

Les-10-bienfaits-que-le-sel-marin-apporte-à-votre-corps--500x281

نظرا لخصائصه، هذا العنصر الطبيعي يساعد في الحفاظ على مستويات الميلاتونين والسيروتونين، لأنه بعد تناول هذا المكون يتم تعطيل إنتاج الكورتيزول، وبالتالي، سيخفض من الإجهاد والاكتئاب.