فوائد

فوائد لحم النعام وقيمته الغذائية

يعتبر النعام أحد الحيونات التي تنتمي لفصيلة الطيور وتتكاثر بالبيض، وتتميّز بلونيها الأسود والأبيض، ويطلق على لحمها اسم لحم الملوك بسبب غلاء ثمنه، ولم يكن مشهوراً في الوطن العربي لفترةٍ طويلةٍ إلا في الفترة الأخيرة، حيث ظهر أنّ طعمه مميزٌ ودهونه قليلة، وبالتالي زاد الإقبال عليه وأقبلت عليه النساء بشكلٍ أكبر، ويمكن إعداد العديد من الأصناف والأطباق باستخدام لحم النعام مثل كبدة النعام، وكباب النعام، وشرائح لحم النعام المشوية وغيرها.

القيمة الغذائية للحم النعام

يعتبر لحم النعام من اللحوم الصحية حيث تحتوى على نسبة أقل من الدهون المشبعة ث والسعرات الحرارية بالمقارنة بأنواع اللحوم الأخرى والدواجن, كما إنها غنية بعنصر الحديد والبروتين, فتناول 100 جرام من لحم النعام يمد الجسم بـ:

90 غرام من السعرات الحرارية.
2 غرام من الدهون.

كما إنها تحتوى على مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والسيلينوم والزنك والبوتاسيوم والفسفور والزنك, ويحتوى على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين ب6 وفيتامين ب12 ومركب الثيامين والنياسين والريبوفلافين ونسبة قليلة من الصوديوم والأحماض الغير مشبعة مثل الاوميجا3 ونسبة من الألياف الغذائية, كما انه غني بحمض الفوليك والبانتوثينيك.

فوائد لحم النعام للصحة

لحم النعام من اللحوم الصحية والتي تقي الجسم من العديد من الأمراض وتمده بالعديد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم وتكوينه, وهنا سوف نعرض فوائد لحم النعام للصحة.

يمد الجسم بقيمة غذائية عالية فهو مجمع للفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم.
تحمى الجسم من الإصابة بالكوليسترول حيث يحتوى على نسبة منخفضة من الكوليسترول والدهون المشبعة مما يحافظ على الشرايين والأوعية.
يحتوى على نسبة عالية من البروتين الهام لتكوين الجسم والعضلات.
يحتوى على عنصر الكالسيوم الهام لصحة العظام وتقويتها ويقوى الأسنان ويمنع تساقطها.
يحتوى على نسبة من الحديد الذي يساعد في الوقاية من مرض الأنيميا أو فقر الدهم وهو نقص كرات الدم الحمراء في الدم والتي تؤدى إلى الضعف وفقد الشهية وعدم القدرة على التركيز.
يحافظ على صحة القلب ويحميه من الأمراض والنوبات القلبية والسكتات الخطيرة والتي تعرض الإنسان إلى خطر الموت.
تحسن من الحالة المزاجية وتخفف من التوتر والقلق لاحتوائها على فيتامين ب المركب والذي يخفف من أعراض الإجهاد.
يحتوى على نسبة من الاوميجا 3 الهام لتقوية القدرات العقلية والأداء الإدراكي وينشط الذاكرة ويقوى الذكاء.
تحسن من أداء الأجهزة الحيوية للجسم.
يخفف من آلام المفاصل.
يعالج تجاعيد الوجه.

فوائد لحم النعام لكمال الأجسام

يعتبر لحم النعام من اللحوم الموصي بها لممارسي الرياضة حيث تحتوى على نسبة عالية من البروتين الهام لتكوين الكتلة العضلية بجانب إنه يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة, كما إنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

فوائد لحم النعام للرجيم

لحم النعام من اللحوم التي تساعد على خسارة الوزن خيث تمد الجسم بالبروتين والفيتامينات والمعادن الهامة لتقوية الجسم أثناء عمل رجيم لخسارة الوزن ويحافظ على نضارة الوجه والكتلة العضلية للجسم, فتناول 100 جرام من لحم النعام يمد الجسم بـ 123 سعره حرارية وهذه الكمية قليلة جدا.
فوائد لحم النعام للجنس

فوائد لحم النعام للجنس

يحتوى لحم النعام على قيمة غذائية عالية تحسن من أجهزة الجسم الحيوية وتحسن من القدرة الجنسية فهو يعتبر مقوى جنسي طبيعي, كما إنه يحتوى على نسبة منخفضة من الكوليسترول والدهون المشبعة بالمقارنة بين اللحوم الأخرى مما يحسن من عملية الاتصال الجنسي.

فوائد لحم النعام للحامل

لحم النعام غني بحمض الفوليك الذي يقوى الجهاز العصبي للجنين ويمنع تشوه الأجنة ويقي الأم من خطر الولادة المبكرة, كما إنه يحتوى على عنصر الكالسيوم الهام لتقوية عظام الأم وبناء الجنين, ويحتوى على البروتين الهام لتكوين الجنين بشكل صحي وسليم, وغني بالحديد مما يحمى الأم من الأنيميا.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: