فوائد للعسل في خسارة الوزن

 

فوائد للعسل في خسارة الوزن
فوائد للعسل في خسارة الوزن

العسل من الأطعمة المباركة التي ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم ، يقول الله تعالى “وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (*) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) ، و يكفي وصف الله سبحانه و تعالى للعسل بأنه شفاء للناس لمعرفة مدى أهمية و فائدة العسل للجسم و الصحة العامة .

فوائد العسل للجسم :

  • العسل مضاد حيوي طبيعي ، قاتل للبكتريا و الميكروبات في الجسم .
  • يساعد العسل في تنشيط و تجديد خلايا الكبد التالفة ، و يعالج تليفات الكبد ، و يقوم بتنظيم انزيمات ووظائف الكبد.
  • يقوم العسل بتنظيم عمل الجهاز الهضمي ، و علاج التهابات المعدة و الاثنى عشر .
  • يعتبر العسل فعال جداً في علاج حالات الاسهال الحادة ، و قد أوصى رسول الله صلى الله عليه و سلم الرجل الذي جاء اليه يشكو أن أخاه قد استطلقت بطنه ( أي أصابه الاسهال) بأن يسقه عسلاً .
  • يساعد العسل في رفع كفائة جهاز المناعة للجسم ، و بالتالي مقاومة الامراض و الميكروبات التي تصيب الجسم .
  • يعمل العسل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و تقوية عضلة القلب و بالتالي زيادة كمية الدم التي يضخها القلب في الجسم مما يساعد في تنشيط الجسم و الأعضاء .
  • يساعد العسل في تفتيح البشرة و التخلص من البقع الداكنة ، و الهالات السوداء.
  • يساعد في تهدئة الجهاز العصبي ، و يعالج حالات الأرق و اضطراب النوم .

فوائد للعسل في خسارة الوزن :

يساعد العسل في خسارة الوزن و حرق الدهون ، كما ان العسل بما يحتويه من فيتامينات و مضادات حيوية يساعد في تطهير المعدة و القضاء على الديدان و الطفيليات في الجهاز الهضمي و التي قد تسبب الاحساس بالجوع و كثرة الاكل .

فوائد للعسل في خسارة الوزن .
فوائد للعسل في خسارة الوزن .

الليمون و العسل لخسارة  الوزن :

يساعد مشروب العسل و الليمون في خسارة الوزن ، و حرق الدهون ، فالليمون مطهر طبيعي ضد السموم و البكتريا في المعدة ، و العسل مضاد حيوي قوي للجسم ، كما أنه شرب العسل يساعد في اعطاء شعور بالشبع و الامتلاء ، و يعد المشروب باضافة ملعقة كبيرة من العسل على كوب من الماء الدافئ و بعد تذويب العسل يتم اضافة ملعقة من عصير الليمون ، و يفضل شربها على الريق ، فانها تساعد في حرق الدهون .

مشروب القرفة و العسل :

القرفة من الاعشاب الغنية بالفيتامينات و بالأوميجاثري ، كما انها تساعد عند اضافتها الى العسل على حرق الدهون و خسارة  الوزن ، و يتم اعداد المشروب وذلك باضافة نصف ملعقة من القرفة الى كوب من الماء المغلي ، ثم يتم تحليته بملعقة كبيرة من العسل ، و يشرب على الريق ، أو قبل النوم .

فوائد للعسل في خسارة الوزن
فوائد للعسل في خسارة الوزن

مشروب العسل لخسارة الوزن :

يتم اعداد مشروب العسل و ذلك باضافة ملعقة كبيرة من العسل على كوب من الماء الدافئ ، و يتم شربه على الريق قبل تناول الطعام ، أو قبل النوم ، فانه يساعد في حرق الدهون و فقدان الوزن .

استخدام العسل في خسارة الوزن من الوسائل المجربة التي تساعد في التخلص من الدهون و الوزن الزائد ، هذا فضلاً عن فوائد العسل العديدة للجسم و الصحة العامة .