فوائد ماء الورد للجسم

ماء الورد او سحر الطبيعية من افضل ما يمكنه تقديمه للجسم لعنايه فائقه و دون تكاليف و على مجلة رجيم سنخبركم عن فوائدها للجسم و للصحة بصفه عامة .

فوائد ماء الورد الجمالية

1- مكافحة حب الشباب

يتميز ماء الورد بخواصه الفعّالة للتخلص من الزيوت والإفرازات الدهنية الزائدة على الوجه، مما يساعد على منع تراكم البكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب. كما يُعرف كذلك بمستوى الحموضة المتعادل pH 5.5، بالتالي يساعد على توازن معامل حموضة الجلد الذي قد يتأثر باستخدام أنواع الصابون ومنظفات البشرة.

2- تبييض البشرة

يعلم أغلبنا أهمية استخدام روتين العناية اليومية والذي يشتمل على التنظيف، الترطيب واستخدام التونر. مع ذلك، قد يغفل معظمنا عن استخدام التونر، لكن ذلك من أشهر الأخطاء التي قد نقع فيها والتي تتسبب في تراكم الأتربة والجراثيم لتصاب البشرة بالشحوب والتلف. يعد ماء الورد تونر طبيعي فعّال يمكنكِ الاستعانة به للعناية بصحة وجمال بشرتك.

3- ترطيب البشرة

يتميز ماء الورد باحتواءه على العناصر المرطبة والتي تتغلغل بعمق داخل خلايا البشرة لتساعد على تحسين ملمسها الطبيعي وتنعيمها.

4- تهدئة الجفون المنتفخة

يحتوي ماء الورد على الخواص المضادة للالتهابات والتي تعمل على تهدئة الجلد كذلك لتترك بشرتك أكثر انتعاشا. كما يساعد كذلك على التخلص من الجفون المنتفخة.

5- العناية بالبشرة الحساسة

ماء الورد من المكونات اللطيفة على البشرة والتي لا تتسبب في احمرار أو تهيج الجلد. لذلك، يعد من أفضل الوسائل التي ينصح بها للعناية بالبشرة الحساسة وتهدئة التهاباتها، كما أنه يخلو من أي آثار جانبية ضارة.

فوائد استخدامات المياه الورد الطبية

ماء الورد معروف بخصائصه العلاجية الطبيعية فهومنتج جيد مضاد للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

– فوائده للالتهابات الجلدية:

يستخدم ماء الورد لعلاج الالتهابات الجلدية بما في ذلك الجلد الجاف المتقشر، البشرة الدهنية، ، التهاب الجلد والاكزيما. ماء الورد هو أيضا يمكن استخدامه في علاج الجروح أو لحروق الشمس. يمكن أن يفرك بلطف على المنطقة المصابة أو عند أخذ حمام، يمكن إضافة بضع قطرات والاسترخاء في حمام دافئ.

– لدغات الحشرات:

عند الذهاب في رحلة سفاري أو التخييم في منطقة الاستوائية، فمن المؤكد أن تكون المنطقة مليئة بالبعوض. عندها يمكن استخدام ماء الورد للدغ الحشرات ، لأنه يعمل على توقف الشعور بالحكة، والحد من الالتهاب وتبريد المنطقة.

– العين التعب:

عند الشعور بأي ألم أو تعب في العين، ضع بلطف قطعة قماش في ماء الورد ووضعه على جفونك فهو يعمل على ترطيب العين.

– حب الشباب:

ماء الورد قابض مما يقلل احمرار أو التهاب الجلد. ويمكن تخفيض البثور الملتهبة المنتفخة وذلك بالربيت بلطف على المنطقة المصابة. ويمكن التخفيف ندبات حب الشباب وذلك بعمل مزيج من عصير الليمون وخشب الصندل، وماء الورد ووضعه على المنطقه المصابة.

– العناية بالشعر:

يستخدم منتجات العناية بالشعر والشامبو ماء الورد باعتباره عنصرا رئيسيا. فهو يغذي فروة الرأس، يقوي جذور الشعر، ويعزز نمو الشعر وينشط فروة الرأس وبالتالي يسهل تدفق الدم إلى فروة الرأس. ويعمل على الحفاظ على فروة الرأس بارده، و يمنع التهابات فروة الرأس. ويمكن استخدامه كرذاذ الشعر الطبيعي – لانه لا يحتوي على عناصر اصطناعيه. يمكن استخدام ماء الورد بمثابة مكيف للشعر ، وحفظ الشعر خالي من التقصف والجفاف.

خلطات ماء الورد

 

الخلطة الاولى

خلطة زيت الزيتون وماء الورد: وذلك عن طريق خلط القليل من زيت الزيتون وماء الورد، تساعد هذة الخلطة على تأخير علامات الشيخوخة، ومحاربة تجاعيد الوجه.

الخلطة الثانية

1 ملعقة كبيرة نشا.
1 ملعقة كبيرة فازلين.
1 ملعقة كبيرة ماء ورد.
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
1 ملعقة كبيرة كريم جليسوليد.
3 ملاعق كبيرة عصير ليمون مصفى.

يُخلط الفازلين، الجليسوليد، ماء الورد، وزيت الزيتون جيداً حتى تتجانس المكونات.
يُضاف النشا تدريجياً للخليط مع التقليب حتى يذوب مع بقية المكونات.
يُضاف عصير الليمون للخليط، ويُقلب حتى الحصول على ملمس كريمي، يُعبأ الكريم في برطمان نظيف، ويُستخدم 4 مرات في الأسبوع.يُوضع الكريم عل البشرة النظيفة، ويُترك لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر.
تمتعي ببشرة فاتحة وتخلصي من البقع والكلف مع خلطة ماء الورد واللي

الخلطة الثالثة

لمحاربة التجاعيد يتم تدليك البشرة بخليط مكون من 2 ملعقة من كل من العسل وزيت اللوز الحلو مع 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد و3 قطرات من الفيتامين E ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.

فوائد أخرى من ماء الورد للبشرة

إعادة درجة حموضة البشرة إلى معدله الطبيعي:

يؤدي اضطراب توازن الحموضة في البشر إلى تكاثر البكتيريا، مما يُسبّب حب الشّباب، لذلك يمكن استخدام ماء الورد لموازنة معدل الحموضة في البشرة.

مكافحة حب الشباب:

يفيد ماء الورد في إزالة الدّهون الزّائدة من البشرة، والتّقليل من نمو البكتيريا التي تُسبّب حب الشّباب، وموازنة معدل الحموضة، مما يفيد في التّقليل من حب الشّباب، ومنع ظهوره. تونر للبشرة: يعدّ التونر أحد أهم خطوات روتين العناية بالبشرة المُتمثّلة بالتّنظيف، والتّرطيب، إذ يزيل التونر الأوساخ والدّهون المتبقيّة على البشرة، كما يجهّزها للتّرطيب، وماء الورد ممتاز عند استخدامه كتونر، نظرًا لخصائصه المفيدة للبشرة.

ترطيب البشرة :

يستقر ماء الورد في مسام البشرة، مما يمنحها ترطيبًا خفيفًا.

إبطاء شيخوخة البشرة:

يحافظ ماء الورد على صحة البشرة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة المفيدة في تحييد الجذور الحرّة الضّارة بالبشرة.

تهدئة حروق الشمس:

يحتوي ماء الورد على خصائص مُبرّدة للبشرة، لذلك يمكنه تهدئة البشرة المصابة بحروق الشّمس، كما يمكنه تسريع عمليّة شفائها.

تفتيح الهالات السوداء تحت العينين:

يحتوي ماء الورد على العديد من الفيتامينات والمعادن، مما يحافظ على صحة البشرة، كما يمكنه فتح المسامات المسدودة وإزالة الجلد الميّت، وشدّ البشرة، والتّقليل من فرط التّصبّغ والاحمرار والتّورم، بالإضافة إلى دوره في تقوية وتجديد البشرة، وترطيبها، وتهدئة الإجهاد تحت العينين، مما يجعله قادرًا على تفتيح السّواد تحت العينين

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى