فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة فعالة ومذهلة

ماء الورد rose water له فوائد فعالة ومذهلة لا يمكن أن تُحصى خصوصًا للمنطقة الحساسة حيثُ يتمتع ماء الورد بالعديد من الخصائص التي تعمل على إمداد البشرة بالكثير من المنافع، ولماء الورد الكثير من والاستخدامات في عالمنا، وكان له استخدامات كثيرة في الماضي وخصوصًا عند المرأة فكانت تستخدمه في العديد من وصفات الجمال، وكانت دائمًا تقوم الأميرات بوضع بتلاته في أحواض الاستحمام لتعطيرها وتزيين الحوض وحتى يبعث عليها ألاسترخاء والراحة، ولمعرفة فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة فعالة ومذهلة تابعونا.

ماء الورد rose water

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة فعالة ومذهلة
فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة فعالة ومذهلة

يتم تصنيع ماء الورد من بتلات الأزهار بجميع ألوانها وأشكالها، ويتم تصنيعه بطرق سهله، وتستخدمه النساء في الطعام ليعطي نكهه له، ولا ننسى دوره الرائع في نضارة وجمال البشرة، وقد استخدمه العديد من الحضارات كالهند وإيران.

ويتميز ماء الورد بإمكانية استخدامه بدون أي آثار جانبية، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة وهي مفيدة لجسد الإنسان، وقد أثبتت العديد من الأبحاث قدرته في مساعدة الجهاز العصبي على الاسترخاء.

فوائد ماء الورد Rose Water Benefits

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة فعالة ومذهلة
فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة فعالة ومذهلة

يتميز ماء الورد بكونه من المواد التي تحتوي على العديد من الفوائد، وستجد أنه في العديد من الأوقات يتم استخدامه كمعطر ومن اهم تلك الفوائد :.

  • يقي جلد الإنسان من أخطار الأشعة فوق بنفسجية، وهذا بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى حماية الجلد من المواد الكيميائية والعديد من الملوثات الفيزيائية.
  • يقوم ماء الورد بحماية جلد الإنسان من التعرض للتلف، والمحافظة عليه من نمو الجذور الحرة.
  • يمكن استخدام ماء الورد للمحافظة على الجلد من التعرض للالتهابات الناتجة عن الشمس، وبالتالي يمكن استخدامه كملطف.
  • له دور هام في تثبيط كلًا من الإيلاستاز والكولاجيناز elastase and collagenase، وكلاهما ضار بالبشرة، حيثُ يقوم الإيلاستاز بتفتيت البروتينات، والكولاجيناز يقوم بكسر الروابط الببتيدية.
  • يعمل على مقاومة الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر في البشرة.
  • يمكن استخدام ماء الورد لعلاج التهابات الحلق.
  • يتم استخدامه وهو سائل للعديد من الأشخاص الذي يعانون من وجود مشاكل في العين، ومنها التهاب الملتحمة، جفاف الملتحمة أو جفاف العين، التهاب كيس الدمع الحاد، الظروف التنكسية مثل الظفرة أو pinguecula، وأخيرًا إعتام عدسة العين.
  • يتميز ماء الورد باحتوائه على مضادات للالتهاب مما يجعله من اقوي المواد التي تعالج الالتهابات والجروح، ويساعد في التئامها وهدا من خلال المحافظة على الجحر نظيف وغير ملوث.
  • يساهم ماء الورد في زيادة عمل الجهاز المناعي في جسم الإنسان بسبب وحود مضادات الأكسدة، ومن هنا فهو قوي في علاج العديد من الإصابات.
  • يمكن استخدام ماء الورد لعمل حمام بخار منه وهذا لتحسين المزاج والشعور بالاسترخاء.
  • أثبتت الكثير من الدراسات قدرة ماء الورد على العلاج من بعض حالات الاكتئاب، حيثُ له قدرة عالية في الخلود للنوم وتهدئة الأعصاب.
  • يمكن استخدامه بعد الحلاقة لللرجال لتهدئة الالتهابات الناتجة عن الحلاقة.
  • يمكن إضافته أثناء الحمام في المرحاض مع وضع البتلات أيضًا حيثُ يعمل على الاسترخاء والراحة من الرائحة المنبعثة منه، بالإضافة إلى جعل الجلد أكثر ليونه ونضارة.
  • يساعد في التقليل من التكياسات أو الانتفاخات التي تظهر حول العين، وهذا من خلال وضع ماء الورد في الثلاجة ومن بعد القيام بوضع القطن فيه ووضعه على العين.

طرق صنع ماء الورد في المنزل

قومي بقطف البتلات من الأزهار ومن بعد قومي بوضعها في إناء ووضع المياه عليه، ومن بعد قومي بغمرها جيدًا في الماء، ومن بعد قومي بوضع الإناء على النار على درجة حرارة متوسطة حوالي 30دقيقة، ومن بعد اترك الوعاء حتى يبرد، ومن بعض قم باستخراج البتلات بعدما تغير لونها، وفي زجاجة نظيفة ومعقمة قم بوضع ماء الورد الذي تم استخلاصه.

ماء الورد للمنطقة الحساسة

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدام ماء الورد لتبيض وتفتيح وتعطير المنطقة الحساسة ومن تلك الطرق:.

فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة فعالة ومذهلة

تفتيح المنطقة الحساسة

يمكنك التخلص من اسمرار المنطقة الحساسة من خلال الاستمرار على استخدام ماء الورد بشكل يومي، حيثُ لا تتعرض تلك المنطقة للهواء ودائمًا ما تصبح رطبة مما يجعلها مُعرضة للالتهابات والبكتريا،وللتخلص من هذه المشكلة التي ترق العديد من النساء يمكنك إتباع بعض الوصفات والخلطات التي تحتوي على ماء الورد ولكن قبلها لابد من إتباع بعض الأساليب المهمة قبل استخدامه وهي:.

  • ارتداء الملابس القطنية وتغيرها بشكل دوري.
  • الابتعاد بقدر الإمكان عن الأقمشة الصناعية التي من الممكن أن تسبب الكثير من الالتهابات.
  • تجفيف المنطقة الحساسة بشكل جيد.
  • الابتعاد عن المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية مما تؤثر بشكل سلبي على تلك المنطقة وتسبب اسمرارها.
  • إزالة الشعر بشكل مستمر.

ومن بعد ذلك قومي باستخدام الوصفات التي تعمل على تنظيف المنطقة الحساسة باستخدام ماء الورد، ومن تلك الوصفات :.

وصفة ماء الورد لتبيض المنطقة الحساسة

قوم بوضع ماء الورد في إناء ويفضل شراء نوع جيد من ماء الورد حيثُ أن هناك العديد من الأصناف التجارية التي تستخدم روائح الورد، ومن بعد قومي بغمس قطعة من القماش القطن فيها وقومي بمسح المنطقة الحساسة، وقومي بتكرار تلك العملية 3 مرات، واتركيه حتى يمتصه الجلد ومن بعد اغسل المنطقة جيدًا بالماء وقومي بتجفيفها، يفضل استخدام تلك الطريقة بشكل يومي للحصول على ما ترغبين.

وصفة لعلاج التهابات المنطقة الحساسة بماء الورد

تسبب التهابات المنطقة الحساسة بإصابتها بالروائح الكريهة، مما يجعل تلك المنطقة عُرضة للعديد من العدوى والبكتريا، ولهذا يمكن استخدام ماء الورد لتعطير تلك المنطقة وتخلصها من الالتهابات وهذا بسبب احتوائه على مضادات الالتهاب.

وللتخلص من الالتهابات قومي بإعداد وعاء به ماء ورد وقطع من القطن وقومي بمسح المنطقة الحساسة مع تغيير قطعة القطن كل مرة، واستمري على ذلك حتى تتأكدي أن ماء الورد وصل لجميع الجلد في المنطقة الحساسة، ومن بعد اتركيه فترة واغسلي المنطقة بالماء.

تعطير المنطقة الحساسة بماء الورد والمسك

قومي بمزج كمية متساوية من ماء الورد والمسك وامزجيهم بشكل جيد وباستخدام قطعة من القطن قومي بغمسها في الخليط وامسحي المنطقة الحساسة جيدًا، مع الاستمرار على تلك الوصفة سوف تفاجئي من النتيجة.

ماء الورد وزيت اللافندر للمنطقة الحساسة

يساعد ماء الورد مع زيت اللافندر على علاج تهيجات المنطقة الحساسة والتخلص من الروائح الكريهة التي تسببها بعض الإفرازات، ومع إضافة زيت إكليل الجبل تعمل على تلك الخلطة على تجديد الدورة الدموية وتنشيط الخلايا عند المرأة ومن هنا يعمل على زيادة الإحساس بالمتعة أثناء الممارسة الحميمة والوصول لهزة الجماع لفترات أطول.

الوصفة

  • كوب من الماء المقطر.
  • 1/3 كوب من ماء الورد.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل.
  • 6 قطرات من زيت اللافندر.

قومي بمزج المكونات السابقة جيدًا، وقومي بوضعها على المنطقة الحساسة بواسطة قطعة من القطن والمسح عليها، ويجب الاستمرار على تلك الوصفة لمدة لا تقل عن شهرين متتابعين للحصول على نتيجة فعالة.

وصفة ماء الورد والأولوفيرا أو الصبار

قومي بإستخراج الاولوفيرا الجيلاتيني من داخل الصبار وقومي بمزجه بماء الورد، واخلطيه في الخلاط جيدًا ومن بعد قومي بتطبيقه على المنطقة الحساسة،واتركيه لمدة 30 دقيقة وقومي بغسله جيدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق