جمال

فوائد مذهلة لعصير الخيار.. اكتشفيها

يحتوي عصير الخيار على العديد من العناصر الغذائية، فهو غني بالفيتامينات منها فيتامين ك, أ , سي,ب والماغنسيوم والنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والألياف الغذائية. ويعتبر عصير الخيار من الأطعمة التي يمكنك إعدادها في المنزل بسهولة وبدون تكلفة.. تعرفي على فوائده..

اصنعيه بنفسك: مقشر الخيار والنعناع

فوائد عصير الخيار:

1- تقوية الكلى

2- التحكم في توقف النزيف

3- الوقاية من السرطان

4- تنظيم هرمونات الجسم

5- ابقاء الجسم رطبا

6- تقوية الجهاز المناعي

7- تقوية الجهاز العصبي

8- تحسين الرؤية

9- تشكيل وتقوية العظام

وصفة لذيذة.. سلطة الشاورما بمخلل الخيار

تعرفي هنا بالتفصيل…

1- الوقاية من هشاشة العظام: يعتبر عصير الخيار من العصائر الغنية بالنحاس,الماغنسيوم,البوتاسيوم والتي تعد من أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها عضلات الجسم. يساعد الخيار على حمايتك من هشاشة العظام وما يترتب عليه من أمراض.

2- تقوية الجهاز المناعي: تساعد نسبة فيتامين سي الموجودة في عصير الخيار على تقوية الجهاز المناعي حيث يساعد على تحفيز وتنشيط إفراز كرات الدم البيضاء وكذلك يعد من العصائر المضادة للأكسدة فيساعدك على الحماية من الجذور الحرة الضارة.

3- تنظيم مستوي الهرمونات: لن يعتبر الكالسيوم من العناصر التي تساعد علي تقوية العظام فقط بل يساعد أيضا علي تنظيم الهرونات فليس من الضروري ربط الكالسيوم بالعظام فهو يحتوي على العديد من الفوائد.

4- تخلص الجسم من السموم: يحتوي عصير الخيار علي نسبة عالية من المياة لذلك يعتبر مصدر جيد للترطيب.

أطعمة تقوي المناعة خلال فصل الربيع

5- توقف النزيف: اذا كنتي تعانين من النزيف سواء نزيف الأنف أو اللثة فينبغي عليك تناول ما يحتوي على فيتامين ك وذلك يوجد في عصير الخيار ويساعد علي توقف النزيف بشكل سريع.

6- تقوية الجهاز العصبي: للكالسيوم والفيتامينات دور بالغ الأهمية في تقوية عضلات الجسم وتهدئة الجهاز العصبي حيث أن النسبة التي يحتوي عليها الخيار من هذه العناصر تساعد علي تنشيط الجسم.

7- الوقاية من السرطان: يحتوي الخيار علي العديد من المكونات الغذائية وتعد هذه المكونات مضادات للسرطان، فتساعد على حمايتك من انتشاره في الجسم.

8- تحسين الرؤية: النسبة المتوسطة التي يحتوي عليها الخيار ن فيتامين أ بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الأخرى التى تساعد على تحسين الرؤية والوقاية من دمور العين والتخلص ن الجذور الحرة قبل تدميرها للعين.

9- علاج الشعر: يعتبر وجود فيتامين سي, ك, النحاس وغيرهما من المكونات يساعد علي حمايتك من مشاكل الشعر والقشرة والتقصف ويساعد أيضا على نموه واعطائه لمعان .

10- ماسك للبشرة: ضعي قطع الخيار علي بشرتك ولا بأس من وضعها على العين، يمكنك أيضا غسل وجهك به فهو يساعد علي التخلص من البثور وازالة تراكمات البشرة.

تعرفي على فوائد الخيار للجسم

إليك وصفة لعصير الخيار….

المكونات:

  • 3 ثمرات خيار , حجم متوسط
  • كوب ماء
  • ليمون عند الرغبة

الطريقة:

1- قومي بتقشير الخيار أولا.

2- قومي بتقطيع الخيار إلى قطع متساوية.

3- ضعي الخيار في الخلاط لمدة 1-2 دقيقة.

4- أضيفي الماء علي قدر الحاجة.

5- ثم أضيفي عصير الليمون.

6- ضعية في الثلاجة لفترة من الوقت قبل تناوله.

الأثار الجانبية:

1- حساسية

2- انتفاخ

3- مشاكل بالكلى

لذلك عليك ألا تفرطي في استخدامه ولا تستغني عنه.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
الخيار الهندي.. فوائد لا تحصى!

المصدر: البوابة

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock