فوائد ملح ابسوم الصحية

ملح ابسوم لديه العديد من الفوائد الصحية وكذلك العديد من الإستخدامات التجميلية . ملح ابسوم مكون من كبريتات المغنيسيوم ومركب كيميائي . المغنيسيوم واحد من مكونات الخلايا البشرية مطلوب لتنظيم أكثر من 325 من الإنزيمات ويلعب دورا هاما في كثير من وظائف الجسم . كما يرتبط نقص الماغنسيوم مع مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام والصداع النصفي .

يلعب كبريتات دورا رئيسيا في تشكيل أنسجة المخ ويحسن إمتصاص الجسم للمواد المغذية . كما أنه يساعد في عملية إزالة السموم.

التتمتع بحمامات ملح ابسوم على أساس منتظم هو وسيلة سهلة ومثالية للإستمتاع بالفوائد الصحية .ملح ابسوم يمكن أن يستخدم أيضا موضعيا أو يؤخذ داخليا.

فوائد ملح ابسوم الصحية :

وفيما يلي أهم فوائد ملح ابسوم الصحية :

يخفف الإجهاد

الإجهاد يستنزف الجسم من المغنيسيوم ويزيد من مستويات الأدرينالين . المغنيسيوم يلعب دورا هاما في إطلاق سراح وإمتصاص السيروتونين ، وهي مادة كيميائية لرفع المزاج في الدماغ . هذا يخلق شعور بالرفاهية والإسترخاء والحد من القلق والتهيج والأرق وعدم إنتظام ضربات القلب.

إضافة كوب من الملح الانكليزي لمياه الحمام . نقع فيه لمدة 20 دقيقة . خذ حمام ملح ابسوم حوالي 3 مرات في الأسبوع للتمتع بحياة خالية من التوتر .

يساعد على إزالة السموم

ابسوم الملح يمكن أن تساعد في القضاء على السموم من الجسم . مطلوب المغنيسيوم في إبسوم الملح لإزالة السموم الخلايا. كما أنه يساعد على التخلص من السموم في الجسم من الملوثات البيئية التي يمكن أن تتسبب في اعتلال الصحة.

للتمتع السموم حمام الاسترخاء، وإثارة في 1-2 أكواب من إبسون الملح في حوض مملوء بالماء الدافئ ونقع فيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة أو 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

يخفف من تشنج العضلات

ابسوم الملح يمكن أن يساعد في علاج تشنجات العضلات وتخفيف ألم العضلات بعد التدريبات . المغنيسيوم يخفف فعالية الألم ويقلل من الإلتهابات. وهذا بدوره يعزز إسترخاء العضلات والشفاء.

إصنع عجينة سميكة منملح ابسوم بالماء الساخن. تطبيقها على المنطقة المصابة لمدة 15 إلى 20 دقيقة للحصول على الراحة .
وثمة خيار آخر نقع جسمك في حوض من الماء الدافئ مع كوب من ملح ابسوم لمدة 20 دقيقة على الأقل .

فوائد الشوفان التجميلية

يخفف الأوجاع والآلام

ملح ابسوم يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض مثل الألم والتورم والإلتهاب . المغنيسيوم الموجود في ملح ابسوم يساعد على تنظيم مستويات الحموضة في الجسم.

وهذا بدوره يقلل من صلابة والإلتهاب والألم الذي يصاحب أي شكل من أشكال إلتهاب المفاصل، بما في ذلك النقرس . كما أنه يساعد في تمعدن العظام . بالإضافة الى ذلك كبريتات المغنيسيوم تعزز وظائف الأعصاب والبلسمللآلام العصبية .

إضافة ملعقة طعام من الملح الانكليزي إلى الماء الساخن . نقع أجزاء الجسم المؤلم في ذلك لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

يعالج مشاكل الشعر

ملح إبسوم هو أيضا مفيد لشعرك يساعد في الحفاظ على فروة رأسك صحية . بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن أن يساعد على إزالة تراكم منتجات تصفيف الشعر على فروة الرأس التي تسبب مشاكل مثل فقدان الشعر والشعر الدهني . أيضا المعادن الموجودة في في ملح ابسوم تساعد على إصلاح وتقوية الشعر التالف .

من أجل شعر صحي يمكنك تطبيق قناع الشعر المكون من الملح الانكليزي والماء . تطبيقه على شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء البارد. استخدام هذا العلاج مرة في الأسبوع فقط.
إذا كان لديك شعر دهني يمكنك إضافة القليل من الملح الانكليزي لالشامبو وغسل شعرك كالمعتاد.

يقشر الجلد

للحصول على بشرة صحية وسلسة لا بد من تقشيرها بشكل صحيح مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع . هذا يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وإزالة النفط من مسام الجلد التي يمكن أن تسبب الحكة والبثور والرؤوس السوداء (علاج الرؤوس السوداء) وغيرها من المشاكل الجلدية الشائعة .

يمكنك ببساطة فرك حفنة من ملح ابسوم على البشرة الرطبة لإزالة خلايا الجلد الميتة  .
وثمة خيار آخر هو مزج حفنة من الملح الانكليزي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وفرك بها جميع أنحاء الجلد.
إستخدام أي من هذه العلاجات على أساس أسبوعي لجعل بشرتك صحية وناعمة وطرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى