فوائد وضع العسل على السرة

يوجد الكثير من الفوائد المختلفة لعسل النحل الذي له فعالية كبيرة، كما أن العسل من الأغذية السائلة التي تتميز بالمذاق الجيد، ويوجد الكثير من الاستخدامات التي يمكن استغلال العسل فيها من بينهم وضع العسل على السرة للأطفال في سن صغير أو الكبار وقت النوم، وذلك بسبب فوائده الكثيرة.

فوائد وضع العسل على السرة

يمتلك العسل عدد كبير من الفوائد الصحية للجسم وله فعالية عندما يتم وضعه على السرة أو عند استخدامه في أي وقت، ويوجد مجموعة من الطرق التي عليك أن تتبعها من استغلال فوائد عسل النحل، وأظهرت الأبحاث أن فوائد العسل للبشرة غير محدودة وذلك لأنه يمتلك عدد كبير من الخصائص التي تساعده في العلاج.

  1. يساعد العسل في شفاء الجروح عند الأطفال عندما تقوم بوضعه على السرة قبل الذهاب إلى وقت النوم.
  2. إذا كنت تريد أن تضعه للأطفال يجب أن يكون الطفل دون سن الـ 12 شهر.
  3. يعالج عسل النحل السعال المستمر لدى الكثير من الأطفال.
  4. يمكنك أن تعطي للطفل ملعقتين صغيرتين منه قبل النوم بحوالي 30 دقيقة وتكراره لفترة للحد من السعال.
  5.   يعد العسل من الأطعمة المسموح بها في فترة الحمل فهو يسهل العمليات الخاصة بالجهاز الهضمي والتعامل مع أنواع البكتيريا وبالتالي لا تصل السموم للجنين.

فوائد وضع العسل على السرة 

فوائد استخدام العسل على الجلد

تعددت فوائد العسل على الجلد ومن بين أهم هذه الفوائد:

  1. يقلل العسل من علامات الشيخوخة والتجاعيد التي تصيب الجلد في وقت مبكر فهو مليء بالفيتامينات والمعادن والمركبات التي تكون مضادة للأكسدة.
  2. يقلل العسل من ظهور البكتيريا والفطريات والفيروسات ويمكنك وضعه على السرة من أجل التخلص من الالتهابات وترطيب الجلد.
  3. كما يساعد في علاج حب الشباب بسبب العناصر والمركبات الموجودة فيه ويقلل من ظهور الحبوب الحمراء اللون عندما تقوم بخلطه مع الكركم وتطبيقه في المنطقة المصابة بهذه الحبوب.
  4. يفيد العسل أصحاب البشرة الحساسة بسبب الخصائص الفعالة والمضادة للالتهاب ويمكن أن تخلطه بماء الورد أو الألوي فيرا لتجنب الحرقان.
  5. يزيل الجلد الميت من البشرة وذلك دون الحاجة إلى القيام بفرك البشرة، وهو يمنع التقدم من العمر ويعطي نضارة كبيرة للبشرة.
  6. العمل على ترطيب جميع أنواع البشرات بشكل كبير وخصوصاً عند وضعه مع الكثير من أنواع البشرة، كما يمكن أن تقوم بخلطه مع جوز الهند وتطبيقه على البشرة لمدة 30 دقيقة .
  7. يعالج العسل العدوى الفطرية وخصوصا عند خلطه مع زيت شجرة الشاي أو شجرة النيم، وذلك قبل أن يتم وضعه على الجلد مرتين في اليوم.
  8. يطهر الحروق التي تصيب الجلد والمساعدة في أن تبقى البشرة نظيفة كما أنه يقوم بتثبيط عمل البكتريا التي تنمو على الجلد ويقلل من الألم الناجم من الجرح والحرق بشكل كبير وتقليل انتفاخات البشرة.

فوائد وضع العسل على السرة 

فوائد العسل على السرة للتنحيف

تعدد الوصفات التي تعمل على تنحيف الجسم من خلال وضع العسل على السرة ولكن من الممكن أن تكون هذه الوصفات غير عليمة بسبب عدم وجود أبحاث تدل على هذه الأشياء، مثل القرفة والعسل، كما أن استخدام العسل بديلاً للسكر الأبيض لتنحيف الجسم.

ولكن من المعروف أن العسل يخفض كمية السعرات الحرارية والسكريات المستهلكة وخصوصاً تلك التي تحتوي على  صودا بشكل كبير أي ما يقارب 341 مليمتر وبهذه الطريقة يساعد على تنحيف الجسم في أقل وقت ممكن.