البشره

فواكه مفيدة لنضاره الوجه

بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة المتبع كإدراج الفواكه في النظام الغذائي اليومي، من الممكن أن يعطيكي بشرة نضرة وجذابة. فالفواكه تساعد على تنقية البشرة، تجديد الخلايا، الترطيب الطبيعي، تحسين ملمس البشرة، والحفاظ على شباب ونضارة البشرة. كما أن الفواكه أطعمة أمنة ليس لها أية أثار جانبية وغير مكلفة في نفس الوقت. وهي أيضا خالية من السموم، وتتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة وللجسم ايضا.
تعد البشرة من أجزاء الجسم التي تحتاج إلى العناية بشكلٍ يومي والتغذية السليمة المكونة من أنواعٍ مختلفة من الفواكه نظراً لاحتوائها على مجموعة من المعادن والفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة كي تظل نضرةً مشرقة خالية من الشوائب، ومن الأمور الهامة التي لا يجب إغفالها القيام بتنظيف البشرة باستمرار للتخلص من طبقات الجلد الميتة وترطيبها باستخدام مكوناتٍ طبيعية، وسنعرف في هذا المقال أبرز الفواكه التي تعطي نضارة للبشرة.

أبرز الفواكه التي تعطي نضارة للبشرة

هناك العديد من أنواع الفواكه التي تمد البشرة بالغذاء اللازم والماء والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة، وترغب الفتيات والسيدات بمعرفة الإجابة عن سؤال ما هي الفواكه التي تعطي النضارة للبشرة وهذا ما سنجيب عليه فيما يلي:

  • الكيوي: يعد الكيوي نوع من أنواع الفواكه اللذيذة فضلاً على احتوائه على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة الأمر الذي يجعل من تناوله بين الحين والآخر أمراً هاماً لتأخير علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع والترهلات والخطوط الدقيقة المتكونة حول الفم وحول منطقة العينين، كما يساعد على شد البشرة المترهلة ويزيد من متانتها ونضارتها وإشراقها.
  • التوت الأسود: يعتبر التوت الأسود من أكثر أنواع الفواكه التي تحمي البشرة من ظهور علامات التقدم في السن، وذلك بفضل احتوائه على معدلاتٍ عالية من مضادات الأكسدة، وإضافته إلى النظام الغذائي بصورةٍ دائمة يزيد من حيوية البشرة ويمنحها مظهراً نضراً.
  • البطيخ: يحتوي البطيخ على نسبةٍ جيدة من الفيتامينات أرزها فيتامين (ج) وفيتامين (أ)، إضافةً إلى معدلاتٍ مرتفعة من الماء مما يجعل من تناوله بصورةٍ منتظمة ضرورة ملّحة للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف وبالتالي إمدادها بالعناصر الهامة التي تزيد من رونقها وجمالها.
  • الأفوكادو:  يحتوي الأفوكادو على نسبةٍ عالية من الأحماض الأمينية ومعدلاتٍ مرتفعة من فيتامين (E)، مما يجعل من تناوله أو تطبيقه على البشرة وسيلةً طبيعية لحماية خلاياها من الشقائق الحرّة ومحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد ومعالجة بهتان البشرة ومنحها الرونق والجمال.

الفواكه التي تعطي النضارة للبشرة بفاعلية

  • العنب الأحمر: يحتوي هذا النوع من الفواكه على مادة الأنثوسيانين بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات الأمر الذي يساعد على إنتاج الكولاجين الضروري لنضارة الجلد وتخليصه من السموم وتقوية الشعيرات الدموية التي تغذيه.
  • الفراولة: تساعد على إزالة البقع الداكنة من البشرة حيث أنّ تناولها بانتظام يساهم في تبييضها وتفتيحها وتمنحها النضارة بصورةٍ كبيرة، وذلك لاحتوائها على حمض الماليك ومضادات الأكسدة.
  • المشمش: يعتبر المشمش أحد أنواع الفواكه الذي يزيد من إشراق البشرة ونضارتها نظراً لاحتوائه على البيتاكاروتين وفيتامين (ج).
  • التفاح: تناول ثمرة من التفاح بشكلٍ يومي يزيد من نضارة البشرة ويعمل على شدها ويخفف من ظهور علامات التقدم في السن نظراً لاحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات أهمها فيتامين (ج) إضافةً إلى الأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: