صحة

فواكه مناسبة للتخسيس..اكتشفي ماهي؟

تعتبر الفواكه من أهم العناصر الغذائية التي ينصح بتناولها عند اتباع حمية غذائية للتخسيس أو للتخفيف من بعض الوزن الزائد. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك سيدتي بعض أنواع الفواكه التي يمكنك تناولها دون قلق.

الليمون

يمتاز الليمون بقدرته الرائعة  على حرق الدهون ومنع تكدسها من جديد، ناهيك عن فاعليته في تنشيط عملية الهضم وطرح السموم من الجسم. تناولي عصير الليمون واستمتعي بجسم صحي وشيق.

التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه التي تتضمن القليل من السعرات الحرارية، ناهيك عن الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم. كما أنه مصدر هام للألياف التي تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

الرمان


يعمل الرمان على كبح الشهية بشكل طبيعي، كما أنه مصدر هام لمضادات الأكسدة التي تفيد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي وطرح السموم الموجودة في الجسم. تناولي كوب من عصير الرمان يوميا الصباح أو قومي بإضافة حفنة من الرمان إلى أطباقك اليومية.

الأناناس

الأناناس أيضا من الفواكه التي تحتوي على  سعرات حرارية قليلة، كما يتضمن نسبة هامة من الألياف التي تساعد على تنشيط عملية الأيض، حيث  يسهل هضم المأكولات ويمنحك إحساسا بالشبع لفترة طويلة.

الجريب فروت

تحتوي هذه الثمار التي تنتمي لعائلة الحمضيات على نسبة كبيرة من الماء الضروري لترطيب الجسم وطرد السموم من الجسم. هذا بالإضافة إلى الأنزيمات التي تعزز عملية حرق الدهون. احرصي على  تناول الجريب فروت بشكل يومي للحصول على نتائج رائعة.

اظهر المزيد