ثقافة عامة

فورد إكسبلورير الرياضية 2018 بتقنيات وشكل مطّورين

قامت شركة فورد بطرح سيارتها الرياضية الجديدة إكسبلورير 2018 بشكل مطور وتقنيات حديثة حيث توفر السيارة مودم4G الذي يتضمن نقطة اتصال لاسلكية ويدعم أكثر من 10 أجهزة في وقت واحد وبمدى يصل إلى 50 قدماً خارج السيارة. 

بالإضافة إلى ميزة SYNC التي تسمح لصاحب السيارة بفتحها وقفلها وبدء تشغيلها وتحديد موقعها من أي مكان تقريباً، إلى جانب إمكانية الوصول إلى المعلومات الهامة الخاصة بالسيارة. 

وتضم قائمة الميزات التكنولوجية أيضاً تعزيز نظام مساعد الركن النشط والذي يستخدم أجهزة الإستشعار بالموجات فوق الصوتية والقيادة بمساعدة الطاقة الكهربائية لمساعدة السائق في عملية الركن والخروج ونظام الدفع الدفع الرباعي الذكي الذي يتضمن إدارة التضاريس التي تحسن من القيادة عن طريق إرسال الطاقة عند الحاجة. 

بالإضافة إلى نظام التحكم التكيفي والتحذير من الإصطدام مع دعم الفرامل واستخدام الرادار للكشف عن المركبات المتحركة حول السيارة، ونظام الكشف والتحذير عن النقاط العمياء، والتنبيه عند مرور المشاة ومسّاحات استشعار المطر.

تأتي السيارة بأنواع مختلفة من المحركات بما في ذلك إسطوانة أكوبوست رباعية الإسطوانات سعة 2.3 ليتر وتوفر قوة 280 حصاناً، والنسخة الثانية تأتي بمحرك توربو إيكوبوست من ستة إسطوانات بقوة 365 حصاناً و350 رطل قدم من عزم الدوران. ويأتي التصميم الخارجي بأربعة ألوان هي بورجوندي والبني والبلاتيني والأزرق اللامع وخمسة خيارات بالنسبة للإطارات، وستصل السيارة إلى الأسواق في خريف عام 2017.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: