صحة

فيتامين خارق يذيب الدهون ويحمي القلب

كبسولات زيت السمك هي مكمل غذائي وتعتبر مصدر لتزويد الجسم بأنواع الأحماض الدهنية الأساسية والغير مشبعة، وعادة ما تحتوي على نوعين من الأحماض الدهنية أميغا 3 Omega-3 fatty acids، وهما Docosahexaenoic acid (DHA) ،Eicosapentaenoic acid EPA, وأثبتت الأبحاث أن تلك الأحماض لها قدرة هائلة على خفض ضغط الدم، وخفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم الذي يعني الوقاية من أمراض القلب.

فوائد كبسولات زيت السمك الصحية

– تناول كبسولات زيت السمك أو الأميغا 3 يعمل على تعزيز صحة القلب والشرايين، حيث أنه يساعد على تنظيم ضربات القلب، وتخفيف إمكانية الإصابة بالنوبات والسكتات القلبية التي تؤدي إلى الموت المفاجئ، كما أنه يعمل على تنظيم عمل القلب وتقويته بشكل عام.

– تعزيز عمل الدماغ والذاكرة ومحاربة الزهايمر.

– مكافحة الالتهابات المختلفة في الجسم وتعزيز المناعة، فزيت السمك هو مصدر غني من فيتامين D المهم لجسم الإنسان ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى نقص المناعة الذاتية ويمكن أن يزيد من القابلية للعدوى.

– أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول الأحماض الدهنية أوميغا-3 يخفف من الحالة الالتهابية ومن خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل.

– يحسن التمثيل الغذائي للدهون، ويزيد من حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة.

– يساعد تناول هذه الحبوب في علاج المرض العقلي المتعلق بنقص الانتباه، والفرط في النشاط، ويعالج الاكتئاب.

– علاج الربو والتهابات الجهاز التنفسي.

– تعزيز صحة البشرة واعطائها الرطوبة والنضارة، وعلاج بعض المشاكل الجلدية مثل الصدفية وحب الشباب.

– تعزيز صحة الشعر وتغذيته وعلاج قشرة الرأس.

– من فوائد زيت السمك الجمالية أنه يعمل على التخلص من جفاف البشرة، ويجعلها رطبة وحيوية، كما أنه يستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والحكة واحمرار الجلد والطفح الجلدي والحد من الالتهابات الجلدية المختلفة.

– مهمة لنمو دماغ الجنين وتكوينه ولسلامة الاعصاب والعيون.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock