الوجه

فيتامين يسمن الوجه والجسم

العديد من النساء تسعى لمعرفة أفضل نوع فيتامين يسمن الوجه والجسم بعيدا عن المواد الكيمائية أو المخاطرة بظهور أي آثار جانبية، خصوصا أن معايير الجمال العالمية هي الوجه العريض الممتلئ، وكذلك الحال بالنسبة للجسم خصوصا للمرأة النحيفة التي ترغب في الحصول على جسم جذاب.

قد تلجأ المرأة أيضا إلي تغيير نظام الغذاء الخاص بها من أجل الحصول على سعرات حرارية أكثر يوميا، لذلك تلجأ إلى فيتامين يسمن الوجه والجسم وكذلك يزيد من الشهية ويقلل من معدلات الأيض، هذه  الطريقة تعد أكثر آمنا من العمليات التجميلية أو حقن الوجه بالبوتوكس.

 

أفضل نوع فيتامين يسمن الوجه والجسم

 فيتامينات تسمن الجسم

 أقراص الزنك

يمكن تناوله على شكل أقراص  ويفضل الحصول عليه من خلال تناول الأسماك وبعض المأكولات البحرية وكذلك اللحوم وبعض مشتقات الحليب والمكسرات، وينصح اطباء التغذية بتناول الزنك بشكل يومي على ان تكون للنساء 8 ملغ وللرجال 11 ملغ، نقص كمية الزنك في الجسم يعرضه لبعض الآثار الجانبية، منها فقدان الشهية ونقص الوزن، لذلك فهو يعتبر من المعادن الضرورية لصحة الجسم.

 فيتامين الثيامين

هو نوع من أنواع الفيتامينات ومشهور أيضا بأسم فيتامين بـ 1، ويعتبر من أفضل انواع الفيتامينات التي تزيد من الشهية وتجعل الإنسان يتناول كمية اكبر من الطعام، وهو موجود في الحبوب الكاملة وخصوصا الأرز الأسمر، وينصح الاطباء بتناوله بنسبة 11 ملغ للنساء وللرجال 12 ملغ.

 فيتامين الكرياتين

هو فيتامين يسمن الوجه والجسم  ويعتبر المفضل للرياضيين المحترفين، وهو فيتامين سريع الإمتصاص في الجسم ويتم تخزينه مباشرة في العضلات في كل أجزاء الجسم، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول اللحوم  والاسماك والأطعمة المختلفة ويمكن تناوله على هيئة بودر ولكن يفضل القيام بالتمارين الرياضية فور تناوله على هيئة فيتامين، لتسريع من عملية زيادة الوزن وبناء العضلات.

فيتامينات تسمن الوجه

يفضل دائما إتباع الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مكونات تحمل الفيتامينات المطلوبة لتسمين منطقة الوجه والخدود:

يعتبر من افضل الزيوت التي تحتوي على كمبية كبيرة ومختلفة من الفيتامينات وخاصة فيتايمن E  ، وكذلك مواد مضادة للتاكسد تشد التجاعيد وتمنع ظهور علامات الشيخوخة وكبر السن، ينصح تدليك الوجه والخدود بزيت الزيتون مرتين على الاقل في اليوم.

  • الحليب

من أفضل الأغذية الطبيعية التي تسمن الوجه والخدين في وقت قياسي، فهو ملئ بالفيتايمنات والمركبات الممتازة لنضارة البشرة والتخلص من السموم، يمكن تدليك الوجه والخدود ومنطقة الذقن بالحليب فقط وتركه حتي يجف قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى