فيديو: بعدما واجهت اتهامات بالتقصير.. صحة الجوف ترد على مقطع غياب الموظفين!

ردت صحة الجوف، أمس الجمعة، على مقطع فيديو وثقه أحد المواطنين، بيّن خلاله خلو مستشفى طبرجل العام من الكادر الطبي والإداري.
وأكدت صحة الجوف أن المقطع الذي أظهر غياب الطاقم والموظفين في الطوارئ وعيادة الكشف والصيدلية ومكتب المدير المناوب، وما نتج عن ذلك بتوجيه الاتهامات إلى الإدارة بالتقصير غير صحيح.
ولفتت صحة الجوف إلى أن جميع أقسام المستشفى مزودة بنظام مراقبة بالكاميرات، إذ يتم التأكد من كافة المعلومات عن طريقها، وفقًا لـ “عكاظ”.
وأوضحت صحة الجوف، أن المقطع الأول التقط في الصيدلية حسب الساعة الظاهرة فيه عند الساعة 7:40ص، إذ وصل مرافق المراجعة إلى قسم الصيدلية لصرف العلاج الساعة 7:40ص وكان موظف الصيدلية متوجها إلى مستودع الصيدلية لتعويض نقص أدوية مصروفة في صيدلية الإسعاف خلال المناوبة السابقة التي انتهت الساعه 7:30ص.
وتابعت صحة الجوف: “وفي هذا الوقت أيضا تم تصوير المقطع، مشيرا إلى أن مستودع الصيدلية داخل المستشفى في الطابق الأول وعادة لا يستغرق زمن تزويد الصيدلية الإسعافية بالأدوية الناقصة مدة لاتتجاوز 15-20 دقيقة”.
ولفتت صحة الجوف إلى ما قاله المواطن عن خلو مكتب المدير المناوب خلال مقطع الفيديو، منوهة إلى أنه يبدأ مناوبته عند الساعة 7:30ص، وينفذ جولة كاملة على الأقسام للتأكد من عدم وجود نواقص، وهذا يفسر غيابه عن مكتبه في ذلك الوقت.
ونوهت صحة الجوف إلى أن التصوير غطى الصيدلية ومكتب المدير المناوب، ولم يقم بتصوير بقية الأقسام الممتلئة بالموظفين والأطباء والممرضين سواء قسم استقبال النساء وغرف الملاحظة وغرفة طبيب الأطفال وطبيب الرجال وكبينة النساء وغرفة الإنعاش.
وقالت صحة الجوف، إن المقطع الثاني تم تصويره من داخل سيارة المرافق، إذ كانت ساعة سيارته تشير إلى 7:52ص، وهذا يدل على أن انتظاره في الصيدلية لم يستغرق أكثر من 12 دقيقة، لافتا إلى أن المريضة راجعت الطوارئ حوالي الساعة 7:15ص وتم استقبالها وتحويلها إلى قسم ملاحظة النساء، إذ تم أخذ العلامات الحيوية وتحويلها الى الطبيبة المعالجة، وتم الكشف عليها وتشخيص حالتها وعمل الإجراءات الطبية اللازمة، ولأن حالة المريضة مستقرة تم السماح لها بالخروج للمنزل وصرف العلاج اللازم لها الذي لم يكن سوى مضاد للمغص مع ملين، وخرجت المريضة من قسم الطوارئ مع وصفة العلاج حوالي الساعة 7:38ص.