صحة

فيديو .. تمارين تقوية العضلة ذات الرأسين

على الرغم من أن شكل العضلة ذات الرأسين يحددها بشكل كبير الوراثة، والألياف العضلية الخاصة بك، إلا أنه في الواقع يمكنك زيادة حجم العضلات الخاصة بك من خلال مزيد من التمارين التي تركز على عضلة العضد ذات الرأسين، الداخلية القصيرة، والخارجية الطويلة.

21dda2670afbf9c6b87a3eff7a2668d912767ca4

وتختلف تلك التمارين اعتمادا على قبضة لتي يتم استخدامها مع مختلف التمارين العضلة ذات الرأسين، وهو ما يلعب دورا رئيسيا عند محاولة بناء العضلة ذات الرأسين أكبر كما هو الحال مع أي مجموعة العضلات الأخرى، مع أرجحة ذراعيك وثبات الظهر.

الخلاصة أن المفتاح لبناء العضلة ذات الرأسين أكبر هو تنفيذ التدريبات مع الشكل المناسب الذي سوف تتطلب منك استخدام وزن مناسب لكمية من التكرارات التي تحاول بها إكمال كل مجموعة.

واعتمادا على نوع الجين لديك، يتفاعل جسمك مع تزايد أنسجة العضلات من خلال التدريب مع زيادة عدد المجموعات والتركيز على وزن أقل، حيث يفضل القيام بتمارين في 8 تكرارات مع 6 مجموعات تدريبية وراحة قصيرة.

إذا كنت مبتدئا، ربما كنت بحاجة لهذه التجربة مع كل أنماط التمارين، خاصة تمارين السحب، وتمارين رفع الدمبل والتي تستهدف العضلات الخارجية الطويلة.

أما العضلات الداخلية ذات الرأسين القصيرة فيمكنك التمرين بقبضة واسعة، مع التركيز على العضلة الداخلية، وقبضة ضيقة للتركيز على الرأس الخارجية من العضلة ذات الرأسين.

 

الوسوم