فيديو: لحظة القبض على رئيس سامسونغ بتهمة الفساد.. حضر مقيداً لاستجوابه في سيول

ألقت قوات الشرطة في كوريا الجنوبية القبض على رئيس شركة سامسونغ “جاي وي لي”، أمس الجمعة، وذلك بتهمة التورط في قضايا فساد.
واقتيد وريث مجموعة «سامسونغ» الضخمة الذي يتولى رئاستها بحكم الأمر الواقع، مقيد اليدين وموثقاً بحبل اليوم (السبت) إلى جلسة استجوابه في مكتب المدعين العامين الخاصين بفضيحة الفساد الواسعة التي كلفت الرئيسة بارك غيون-هي منصبها.
ومن التهم الموجهة إلى نائب رئيس «سامسونغ إلكترونيكس» ونجل رئيس المجموعة لي جاي-يونغ (48 عاماً)، دفع رشاوى بلغت حوالى 40 مليون دولار إلى صديقة الرئيسة بارك مقابل خدمات سياسية.
ووصل لي إلى مكتب المدعين العامين الخاصين المكلفين بالقضية ولزم الصمت، فيما انهالت عليه الأسئلة من حشد كبير من الصحافيين كان ينتظره أمام المبنى. وبدا طرف الأصفاد المعدنية تحت كمي بدلته الأنيقة التي حملت على الصدر شارة برقمه في السجن، فيما أوثق ذراعاه وظهره بحبل أبيض.
وأمس، وضع لي جاي يونغ قيد التوقيف الاحترازي وأمضى ليلته في زنزانة فردية عوضاً عن أخرى جماعية في امتياز يخصص للشخصيات المهمة بحسب الصحف المحلية. وتتركز الفضيحة المدوية على صديقة الرئيسة الكورية الجنوبية شوي سون-سيل (40 عاماً)، والتي يشتبه بأنها استغلت نفوذها لإجبار المجموعات الصناعية الكبرى على «التبرع» بحوالى 70 مليون دولار لمؤسسات مشبوهة تشرف عليها.
وكانت «سامسونغ» الأكثر سخاء. إذ دفعت لشوي ملايين الويورهات تحت غطاء تمويل في ألمانيا لتدريبات رياضية لفرسان كوريين جنوبيين بينهم ابنة شوي.

زر الذهاب إلى الأعلى