فيديو

فيديو: مَن قال إن المرأة في السعودية ممنوعة من القيادة!

عبر تقرير صحفي نشره” موقع هافينغتون بوست” كشفت المواطنة نورة 60 عاماً وهي أم لـ 7 أولاد عن قصتها مع قيادة السيارة التي تعلّمتها على يد زوجها الراحل، الذي كان قد ابتاع سيارة “ددسن ” موديل عام 1984 بنحو 15 ألف ريال ، وتقول ضاحكة “كان المبلغ آنذاك كبيراً بالنسبة لتلك الحقبة”.
وقالت نورة كنت اتبادل مع زوجي القيادة بين القرى والأرياف لبيع وشراء الأغنام ونقلها في صندوق السيارة الخارجي، “ولم يكن ثمة شيء غريب أبداً” على حدّ قولها .
وأضافت بأن القيادة “ليست أمراً معيباً” على حدّ وصفها ولن تكون كذلك ، تقول “فنحن كنا ولا زلنا نقود في الأرياف والمناطق الصحراوية بعكس المدن التي ما زالت مجتمعاتها ترفض قيادتها”.
الأمر الذي أيدها فيه عدد من المغرّدين الذين تداولوا صوراً وفيديوهات لسعوديات يقدن السيارات في الأرياف، حيث قال أحدهم “هذا بالضبط النموذج المثالي لوضع النقاب والحشمة” مستفسراً “ما المانع من قيادة المرأة بهذا الشكل”.
والمشكلة التي تخشاها نورة وكثيرات غيرها ممن يقدن السيارة أن تقوم دورية شرطة مرور بتحرير مخالفة بحقهن تحت مسمى “عدم حمل رخصة” والتي من المتعارف عليها سعودياً أنّ قيمتها تقدر بـ500 ريال .
وبحسب تصريح سابق لمدير عام المرور في المملكة اللواء عبدالرحمن المقبل فإنّ الأنظمة المرورية في السعودية لا يمكنها إيقاف الفتاة التي تقود سيارتها في الأرياف وتكتفي بمنحها مخالفة مرورية.

اظهر المزيد