اخبار السعودية

فيديو والصور.. النجاح الـ45 للمملكة في المجال.. فرح وحنين تنفصلان لبداية حياة جديدة

في فيديو والصور.. النجاح الـ45 للمملكة في المجال.. فرح وحنين تنفصلان لبداية حياة جديدة، تناقل يومنا هذا في السعوديه فيديو والصور.. النجاح الـ45 للمملكة في المجال.. فرح وحنين تنفصلان لبداية حياة جديدة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا فيديو والصور.. النجاح الـ45 للمملكة في المجال.. فرح وحنين تنفصلان لبداية حياة جديدة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع المواطن.
وتحدث موضوع فيديو والصور.. النجاح الـ45 للمملكة في المجال.. فرح وحنين تنفصلان لبداية حياة جديدة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.
تسجّل المملكة، الأحد، نجاحها الـ45 في عمليات فصل التوائم السيامية، في عمل جراحي معقّد، بقيادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، عقب توجيه من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بنقل التوأم السيامي الفلسطيني حنين وفرح، إلى المملكة، لعلاجهما ودراسة إمكان فصلهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية التابعة لوزارة الحرس الوطني.وأوضح الحساب الرسمي للشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني، عبر موقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، الأحد 7 كانون الثاني/ يناير الجاري، أنَّ عملية فصل التوأم السيامي الفلسطيني حنين وفرح، استغرقت 13 ساعة ونصف الساعة.وأشارت الشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني، إلى أنَّ “العملية أجراها معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والفريق الطبي الجراحي”.وفي تمام الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلّي لمدينة الرياض، أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، نجاح عملية فصل التوأم السيامي حنين وفرح.وكان الفريق الطبي والجراحي، بقيادة الربيعة، قد بدأ إجراء عملية فصل التوأم السيامي الفلسطيني فرح وحنين، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالرياض.وأكّد الربيعة، خلال المرحلة السادسة من عملية الفصل، أنَّ “الوضع مستقر جدًّا والعملية تسير على ما يرام في مرحلتها السادسة، وهي فصل الجهاز البولي وفصل جدار الحوض، وتستغرق هذه المرحلة 3 ساعات”، لافتًا إلى أنَّ “الطفلة فرح هي توأم طفيلي ولا تمتلك مقومات الحياة، ومن المتوقع أن تفقد؛ لأنها لا تمتلك قلب أو رئتين أو مخ”.يذكر أنَّ المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، أوضح إثر اجتماع عقده الفريق الطبي، عقب الفحص السريري، أنّه “درس حال التوأم من جميع جوانبها، والتقارير الخاصة فيها، واتضح للفريق أنَّ حنين هي توأم مكتمل، يوجد لديها مقومات الحياة، ولها طرف سفلي واحد أما فرح فهي طفل غير مكتمل، وتعتبر توأم طفيلي، وليس لديها قلب ولا رئة والمخ غير مكتمل، لذا قرر الفريق الطبي إمكان إجراء عملية الفصل للمحافظة على حياة حنين”.وبيّن الربيعة أنه “تم إبلاغ والد الطفلتين بالحال، ومن المتوقع أن تجرى هذه الجراحة في مدة زمنية تراوح بين 14 إلى 15 ساعة”، مشيرًا إلى أنَّ “نسبة نجاح العملية تصل إلى 70%”، معتبرًا أنَّ “هذه النسبة جيدة مقارنة مع بعض الحالات السابقة التي كانت أصعب وأخطر”.

مصدر الخبر : فيديو والصور.. النجاح الـ45 للمملكة في المجال.. فرح وحنين تنفصلان لبداية حياة جديدة : المواطن

المصدر: صحيفة عناوين

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: