جوالات و تكنولوجيا

فيسبوك تطرح منصة ألعاب عبر تطبيق “ماسنجر”

كشفت شركة “فيسبوك” المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم، عن ميزة جديدة ستسهم في قضاء المستخدمين أكبر وقت ممكن على الموقع.

وأعلنت الشركة اليوم الأربعاء، إطلاق منصة ألعاب على تطبيق “ماسنجر”، حيث باتت متاحة الآن لكل مستخدمى التطبيق الذين يصل عددهم إلى 1.2 مليار شخص كل شهر.

ووفقًا لما نشره موقع The Verge فإن منصة الألعاب التي تُعرف بـ Instant Games  أطلقت للمرة الأولى في شكل تجريبي خلال نوفمبر الماضي، مع بعض الألعاب مثل Pac-Man وGalaga؛ في حين تقول “فيسبوك” إن هناك بعض المناطق الآن لديها أكثر من 50 لعبة مختلفة.

كما أطلقت “فيسبوك” بعض المميزات أيضًا، التي أعلن عنها للمرة الأولى في مؤتمر المطورين F8 الشهر الماضي، مثل turn-based games وleaderboards وtournaments، واعتمادًا على أسماء الألعاب فيمكن أن نرى في بعض الأحيان “بوت” خاص باللعبة يظهر على الشاشة ويهتف للمستخدم أو يوفر له أي خيارات إضافية، ولعل بعض الألعاب تمتلك مثل هذه المميزات مثل Zynga’s Words وBlack storm’s Ever Wing.

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن أرباحها للربع الرابع من 2016، الذي أظهر نموًّا مطردًا في الإيرادات وقاعدة المستخدمين.

وكشفت “فيسبوك” حينها أنها حصلت على 8.8 مليار دولار من الإيرادات، وما يصل إلى 3.56 مليار دولار في الأرباح، إضافة إلى أكثر من 1.23 مليار شخص كانوا يستخدمون الشبكة الاجتماعية كل يوم، وأكثر من 1.15 مليار عملية تسجيل دخول من خلال الأجهزة الذكية.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock