اخبار الرياضة

فيفا يعلن تفاصيل قرعة كأس العالم 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تفاصيل مراسم قرعة بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، والتي ستجرى الجمعة المقبلة في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية “موسكو“.

وقال الموقع الرسمي للفيفا، إنه كما تم الإعلان عنه من قبل، سيتم استخدام نسخة شهر أكتوبر الماضي من لائحة التصنيف الدولي للمنتخبات، لتقسيم المنتخبات المتأهلة للمونديال إلى 4 أوعية بترتيب تنازلي، بحيث يتم وضع أفضل سبعة منتخبات وروسيا المستضيفة في الوعاء الأول.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم القرعة بالوعاء الأول وتنتهي بالوعاء الرابع، وسيتم إفراغ كل وعاء من كافة المنتخبات قبل الانتقال للوعاء التالي.. أما بخصوص المراسم المتبعة، فسيتم اختيار كرة من وعاء المنتخبات، ويلي ذلك اختيار كرة من وعاء المجموعات، وبالتالي تحديد المجموعة التي سيلعب فيها كل فريق.

وأوضح موقع الفيفا، أنه في الوعاء الأول، سيتم تخصيص منتخب روسيا بكرة حمراء بحيث يتم مسبقا منحها المركز “A1” وهو (الفريق الأول في المجموعة الأولى)، وذلك باعتبارها الدولة المستضيفة، على أن يتم منح المنتخبات السبعة الأخرى في الوعاء الأول، المركز الأول في كل مجموعة (من الثانية إلى الثامنة).. أما الفرق في الوعاء الثاني والثالث والرابع فسيتم منحها المراكز في مجموعاتها بشكل عشوائي.

ومن المنتظر أن لا تضم أي مجموعة أكثر من منتخب واحد من نفس القارة، إذ ينطبق هذا على كافة الاتحادات القارية باستثناء أوروبا الممثلة بإجمالي 14 فريقا في المونديال، حيث يجب أن تضم كل مجموعة منتخبا أوروبيا واحدا على الأقل، وبما لا يزيد عن اثنين.. وبالتالي، فإن 6 من الـ 8 مجموعات ستضم منتخبين أوروبيين.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: