جوالات و تكنولوجيا

في أبوظبي…. سيارة طائرة وتقنية تحول الطعام إلى تراب

أكد مدير إدارة الفعاليات في شركة “ريد” للمعارض، ومدير معرض “إيكو ويست 2018” ناجي الحدّاد، أن المعرض الذي سيقام في العاصمة الإماراتية ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، يعدّ منصة للقاء أهم الخبراء، وتبادل وعرض أفضل الممارسات العالمية، وأحدث تقنيات إدارة النفايات، بهدف رفع كفاءة هذه العملية على نطاق واسع. وأفاد الحداد في تصريح خاص لـ24، أن “المعرض وعلى مدار 4 أيام، سيكشف النقاب عن عدة اختراعات وتقنيات جديدة من مختلف أنحاء العالم، إذ تعرض اليابان خلال مشاركتها في المعرض روبوتاً آلياً مستحدثاً، إضافة إلى تقنية تُعنى بإيجاد موارد أخرى للطاقة وغيرها على كواكب أخرى في الفضاء كالقمر والمريخ  تُدعى ” ISPACE”، بالإضافة إلى عرض سيارة طائرة كهربائية هي الأولى من نوعها، يمكن استخدامها كسيارة تتحرك على الأرض، أو تحويلها لطائرة تحلق في السماء، وهي تقنية أمريكية، إلى جانب تقنية جديدة تحول بقايا الطعام لتراب ويمكن استخدامها في المنازل وهناك أحجام أخرى للمطاعم والمصانع”.

مستجدات
ونوه إلى أن من مستجدات الدورة الحالية لمعرض “إيكو ويست”، اطلاق منصة جديدة أطلق عليها اسم (تبادل الابتكارات في مجال التغير المناخي)، وتركز على 3 محاور، أولها: تلوث الهواء، وثانيها: النقل المستدام، وثالثها: الابتكار في مجال الزراعة، حيث تضم المنصة مبتكرين ومخترعين وشركات ناشئة من أكثر من 25 دولة حول العالم، 6 منها إماراتية، إذ سيتم عرض هذه الابتكارات أمام عدد من المستثمرين والمهتمين في هذا المجال، لتبني هذه الابتكارات وتحويلها إلى منتجات تعود بالفائدة على الناس.

ولفت إلى أن بعض المعروضات ستكون عبارة عن أفكار خلّاقة، وبعضها ابتكارات تم تحويلها من نطاق الفكرة إلى واقع ملموس، بانتظار تحويلها لمنتج يتم تسويقه، منوهاً إلى أن المشاركين معظمهم شباب في مقتبل العمر، ويحتاجون إلى الدعم، وتشكل لهم المشاركة في المعرض فرصة لتطوير مهاراتهم وأفكارهم وابتكاراتهم.

وقال: “ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018، الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 13 حتى 20 يناير (كانون الثاني) الحالي، سيكون هناك معارض رئيسية، أبرزها القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تعقد بدورتها الحادية عشرة، والقمة العالمية للمياه بدورتها السادسة، ومعرض إيكو ويست لإدارة النفايات بدورته الخامسة”.

35 مشاركاً
وأضاف: “سيشارك في المعرض أكثر من 35 مشاركاً، من خبراء ومطورين ومستثمرين ومخترعين، لمناقشة تحديات الاستدامة وأبرز الحلول التي تعنى بها، وبالتطور والاقتصاد الأخضر المستدام”.

وأكد مدير معرض “إيكو ويست 2018″، أن الذكاء الاصطناعي أصبح محوراً هاماً ومحط أنظار العالم، نظراً للتحولات التكنولوجية والصناعية التي تمكن من إحداثها عالمياً، إلى جانب توظيفه في خدمة قطاعات متعددة، أبرزها قطاع الطاقة ومزيجها وأمانها للسنوات القادمة، إلى جانب المساهمة في التطور والتقدم العمراني لسد احتياجات التزايد السكاني، حيث من المتوقع وصول عدد سكان الأرض إلى 9 مليار نسمة بحلول عام 2050.

وأضاف ناجي الحداد، أن “معرض إيكو ويست 2018، سيجمع أكثر من 6900 زائراً من 71 دولة مع مشتركة قوية من الجهات العارضة من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متوقعاً زيادة في عدد زوار المعرض بنسبة تتراوح بين 8 و10% خللا الدورة الحالية، نظراً للاهتمام المتزايد بمجالات إيجاد حلول لقطاع استدامة النفايات وتكريرها”.

خبراء من العالم
ولفت إلى أن شركة “ريد” نجحت العام الماضي في جمع 8 آلاف خبيراً في اجتماع نظمته لهم في أسبوع أبوظبي للاستدامة، متوقعاً ارتفاع هذا العدد بنسبة 20 % خلال عام 2018 الحالي، مشيراً إلى أن مصر وأستراليا وإسبانيا وتركيا تشارك في الحدث لأول مرة هذا العام، وأن العارضون في النسخة الحالية ينتمون إلى 14 دولة حول العالم.

وتابع قائلاً: “يسلط وزير البيئة والتغير المناخي الإماراتي الدكتور ثاني الزيودي خلال منتدى حلول إدارة النفايات الذي يعقد على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة يوم 18 يناير (كانون الثاني) الحالي، الضوء في كلمته الافتتاحية على دور تدوير النفايات وإدارتها في إيجاد حلول للطاقة وأثرها البيئي والاقتصادي المهم، ونوجه دعوة للأفراد لحضور المعرض والاطلاع على التقنيات الجديدة في مجالات حلول إدارة النفايات والطاقة والمياه لأثرها في تحسين حياتهم”.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: