اخبار العالم

في اليوم العالمي للمرأة.. كاتبة سعودية: الرجال ضحايا

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، سطرت الكاتبة الصحفية عزيزة المانع مقالا بصحيفة “عكاظ”، تحت عنوان “ابتلاء الأخيار بالنساء الأشرار”، وأرسلت من خلاله تحية للنساء المدافعات عن حقوقهن واللاتي لم يترددن في رفض أن يكن مجرد شيئا بالمجتمع.
وكتاب “ابتلاء الأخيار بالنساء الأشرار”، كتب في القرن العاشر الهجري، على يد كاتبا يطلق عليه “ابن القطعة”، والذي كتبه للتحذير من النساء.
وأوضحت الكاتبة خلال مقالها أن الرجال في المجتمع السعودي ضحايا، نظرا لأنهم ورثوا النظرة السلبية للمرأة من أجدادهن ومن التراث العربي، الذي جعل من النساء أشرار والرجال أخيار، موضحة أن هذا جعل الرجال طيبين وعاجزين عن مواجهة هؤلاء الأشرار، فلم يجدوا أماهم سوى حبك النكات وصياغة الأمثال التي تجعل من المرأة نموذجا للتفاهة كوسيلة للصبر على هذا الشر.
وتابعت أن نساء المجتمع المتمردات لم يقدرن صبر الرجال عليهن، ونسين الفوارق بينهما والتي لا تسمح بالمواساة بينهم، ونظرا لأنهن أشرار رفضن الاعتراف بهذه الحقيقة بل زدن شرا على شر وانطلقن للمناداة بالمساواة والحصول على كافة ما يحصل عليه الرجال.
وأنهت المانع مقالها قائلة : “الرجل القوي لا يكره المرأة القوية ولا يخيفه وجودها أمامه، فإن أحسست في نفسك نفورا من المرأة القوية أو كراهية لها، فأنصحك بمراجعة ذاتك”.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock