في «يوم الأب».. هكذا زين السعوديون تويتر بأسمى معاني الحب

تزامنًا مع احتفالات بعض دول العالم بـ”يوم الأب” هذا الشهر، تصدر هاشتاق «#يوم_الأب_العالمي»، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، بالمملكة العربية السعودية، حيث الذي أخذ السعوديون من خلاله يوجهون أسمى معاني الحب لآبائهم، داعين للراحلين منهم بالرحمة والمغفرة.
وغردت «زوز»، متحدثة عن الأمن والحنان الذي تشعر به كل فتاه برفقة والدها، قائلةً: «الأب في عين ابنته هو أمن لا يشبه خوف، وسند لا يميل ولا يهتز، ورجل عن كل الرجال، يا رب احفظ لي أبي ولا تريني فيه مكروه».

ونشر فيصل المغلوث، مقطع فيديو يظهر به عدد من الآباء وهم ينقذون أبنائهم من الضرر، كإنقاذهم من السقوط من أعلى حصان، أو من الأرجوحة، والشرفة، وعلق عليه: «الآباء هم الأبطال الحقيقيون».

وقال حساب باسم مالي مزاج: «الأب هو الذي يعطيك ما ينقصه بلا تردد، وهو الذي يسخر نفسه من أجلك، وإن لم ترَ ذلك ستراه عندما يرحل»، كإشارة عظيمة إلى التضحية التي يقوم بها كل أب من أجل أبنائه.

وأكد حساب باسم «حقائق العالم»، أهمية الأب في حياة أبنائه، ومساندته لهم في كل الأوقات، من خلال مقطع فيدية نشره لفتاه مشاركة في مسابقة طبخ، عجزت عن فتح علبة، لتسرع إلى والدها الموجود بين الجمهور حتى يقوم بفتحتها لها، لتبعث برسالة محتواها: «الأب موجود دائما».

وأخذت «ترف الحربي» تشدو بمكانة الآب وأهميته في حياة كل أبنائه فهو ملجأهم الوحيد وقت انكساراتهم فغردت، قائلةً: «الحب الوحيد الذي لا يمسسه الندم هو حب الأب، الأب الحضن الوحيد والملجأ الآمِّن الذي كلما تُهت تعود إليه».

وتذكر نايف مفرح المغيري، والده الراحل، فكتب عن شعوره بعد رحيله مغردًا: «أي والله إني من غيابك تألمت، وأني بعد فرقاك روحي يتيمه، أشكي على روحي ولكن تعلمت، من غيبتك ما للحياة أي قيمة».

وغردت «ريما»: «كل الآباء اللي في العالم جميليين، صدورهم حنونه، وكبودهم لينه على الرغم من قسوة مظهرهم».

وقالت غيمة: «قيل في الأب، هو ذاك الذي تطلبه نجمتين فيعود حاملاً السماء ،اللهم لا تحمل أبي هماً ولو كان بـ وزن ريشة».

وتحدثت مشاعل الحليبي عما يقوم والدها به من أجلها، فقالت: «يداويني وهو عليل، يبحث عن حاجتي لأرضى وهو أحق بالرضى، أبي أمطرني حتى جف، أبي الحب والسند الذي لا يساوم عليه أحد».

بينما عبرت مليحة عن حزنها لفراقها لوالدها بقزلها: «حبوا آبائكم بصمت فهناك من يتألم».

ودعا سامح الحربي لكل أب خلق على وجه الأرض: «اللهم من كان له أب ميت فاغفر له وارحمه، ومن كان له أب مريض فقر عينه بشفائه، ومن كان له أب بعافيته فاحفظه وأطل في عمره».

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق