جوالات و تكنولوجيا

قبل شراء الألعاب الذكية يجب التأكد من الخصوصية

ينصح مركز حماية المستهلك بولاية ساكسونيا السفلى الألمانية الآباء بالامتناع عن شراء الألعاب الذكية، قبل التحقق من جوانب الخصوصية وحماية البيانات. بالإضافة إلى ذلك يجب التحقق من تعطيل الكاميرا والميكروفون لمنع تسجيلات الفيديو، والصوت، ونقلها دون ملاحظة المستخدم عن طريق تطبيقات التحكم، وعن طريق الأزرار بالألعاب نفسها، وللتعرف على كيفية القيام بذلك يمكن للمستخدم زيارة موقع الويب الخاص بالشركة المنتجة.

تخزين البيانات
وفي هذا الإطار يتعين على الآباء أيضاً التحقق من جميع المعلومات المتعلقة بتخزين البيانات واستخدامها قبل شراء الألعاب الذكية، وعادة ما توفر سياسة الخصوصية للعبة أو تطبيق التحكم المزيد من المعلومات حول كيفية التعامل مع البيانات، وما إذا كان يتم تخزين بيانات اللعبة والمعلومات المتعلقة بالاستخدام وموقع تخزينها، ومن الأفضل أن يتم اختيار الشركات في بلدان الاتحاد الأوروبي.

ويوصي الخبراء الألمان بضرورة الانتباه إلى المعلومات، التي يتم جمعها بواسطة الشركات، والتحقق من الغرض، الذي من أجله يتم جمع هذه البيانات، حتى لا يتم الكشف عن هذه البيانات دون قصد، أو أن يتم استغلال هذه المعلومات في إنشاء بروفايل إعلانات، علاوة على أنه يجب التفكير جيداً قبل السماح لألعاب الأطفال بالاتصال بشبكة WLAN اللاسلكية، ففي هذه الحالة يمكن نقل البيانات إلى الشركة المنتجة عن طريق تطبيق التحكم.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب تأمين الوصول إلى الألعاب الشبكية، وذلك من خلال الاعتماد على تقنية البلوتوث كوسيلة اتصال بين تطبيق التحكم على الهاتف الذكي واللعبة، مع ضرورة أن يتم تأمين هذه الاتصال بواسطة كود تأمين PIN، حتى لا يتمكن الغرباء من اختراق اللعبة أو التواصل مع الأطفال، إلا أن هذه الألعاب عادة ما تكون مزودة بكود تأمين PIN بسيط لا يمكن تغييره.

ومن أسوأ الحالات عندما تقوم اللعبة الذكية بالاتصال بالهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي في النطاق المحيط تلقائياً، ولذلك ينصح الخبراء الألمان بضرورة الاطلاع على موقع الويب الخاص بالشركة المنتجة قبل شراء مثل هذه الألعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock