ثقافة عامة

قدرات بشرية خارقة

يمتلك العديد من البشر حواس فائقة مثيرة للدهشة، تعمل بقدرات أبعد كثيرًا عن قدرة الإنسان العادي، وقد سجلت موسوعة جينيس العديد من الأرقام القياسية أو الخوارق.

البعض من بني البشر لديهم العديد من القدرات الفائقة أو الخارقة وسوف نتعرف على بعض هؤلاء .

1.الرجل الوطواط

يعرف هذا الرجل باسم بن اندر وود و قد أصيب هذا الرجل بسرطان في العين ، عن عمر صغير و كان هذا سببا في استئصال عينيه ، و كان وقتها في الثالثة من عمره و لكن هذا لم يكن مانعا له عن تطوير نفسه فقد كان قادرا على تخيل العالم من خلال بعض الأصوات ، و ذلك عن طريق إرسال أصوات مميزة ليتمكن من خلال هذه الأصوات من معرفة مدى اقتراب الأشياء منه ، و لم تكن هذه الأصوات سوى طرقعات بلسانه ، و لكنها كانت تمكنه من تحديد احداثيات تصل دقتها إلى 95% ، و قد كان هو الشخص الوحيد على وجه الأرض الذي تمكن من استخدام صدى الصوت في التعرف على العالم ، و كان هذا داعما له في ممارسة الرياضة كالتزلج و كرة السلة دون الحاجة للبصر ، و قد توفى عن عمر يناهز 16 عاما اثر إصابته بالسرطان .

2.الرجل السمكة

دايف مولينز هو غوّاص بحري من نيوزيلندا و يمتلك مقدرة هائلة على البقاء تحت الماء لوقت طويل، دون الحاجة لأجهزة تُساعده على التنفس. و قد قام دايف بالغوص لمسافة 244 متراً تحت الماء خلال 4 دقائق و ثانيتين على نفس واحد ،السر في قدرة دايف هو تدربه على تحريك عضلاته دون وجود أوكسجين.

3.الرجل الكاميرا

يدعى ستيفن ويتشير ، و يمتلك قدرة هائلة كانت سببا في حصوله على الوسام الملكي البريطاني ، يعمل هذا الرجل مهندس معماري متميز و رسام ، و هو مصاب بأحد الاضطرابات النفسية المعروفة باسم التوحد ، و قد اكتسب هذا الرجل قدرة فائقة على رسم أي شئ يقع عليه بصره ، بمجرد رؤيته لمرة واحدة ، حتى أنه كان صحاب شهرة شعبية في كافة أنحاء العالم ، و قد استطاع هذا الرجل رسم بعض الأماكن في العالم بمنتهى الدقة ، بمجرد أن مر على هذه الأماكن بالطائرة الهيلوكوبتر لمرة واحدة فقط .

4.الرجل الثلجي

ويم هوف كان قادراً على البقاء لساعات طويلة في الثلوج دون ارتداء ملابس أو أحذية، و ذلك في الدائرة القطبية الشمالية حيثُ تصل درجات الحرارة إلى 20 درجة تحت الصفر، ويم كان يقول بأنه قادر على هذا الامر لأنه يتحكم بدرجة حرارة جسمه من الداخل و ليس من الخارج باستخدام قواه العقلية التي اكتسبها من خلال ممارسته للـ تومو ، و هي نوع من اليوغا.

5.الآلة الحاسبة البشرية

سكوت فلانسبيرغ أطلق عليه لقب الآلة الحاسبة البشري ، نظرا لقدراته الفائقة في إجراء كافة العمليات الحسابية ، و منها الجمع و الطرح و الضرب و القسمة بل و التكعيب و التربيع و الجزر و غيرها ، و كل هذه الطرق تتم بسرعة فائقة و لا يحتاج أكثر من جزء في الثانية ، حتى ينطلق بالرد على تلك العملية الحسابية التي طرحت عليه مهما كانت صعوبة هذه العملية الأسطورية .

6.متصفح جوجل البشري

لورنس كيم بيك ، هذا الرجل قد ولد بإعاقة عقلية و على الرغم من ذلك فهو يملك دماغا تمتاز بروابط عديدة بين أقسام المخ ، فضلا عن تركيبة عصبية متميزة مما جعله يمتاز عن غيره بذاكرة ذات سعة تختلف عن كافة الآخرين ، و ليس هذا فقط بل أنه يمكنه تذكر أمور قد حدثت و لم يتعدى السنة و نصف من عمره ، و بسبب هذه الإعاقة لم يتمكن من تكوين علاقات اجتماعية ناجحة ، فأدمن القراءة و الاطلاع ،كان بمجرد أن يقرأ كتاب لمرة واحدة ، يتمكن من حفظ كافة أجزائه لذا فذاكرته تضم أكثر من إثنى عشر كتاب فضلا عن أرقام الهواتف بل و العناوين الجوية ، لذا فبمجرد أن يلقى على مسامعه أي سؤال يتعلق بالتاريخ أو التكنولوجيا أو الجغرافيا ، فسوف يجيب إجابة وافية و قد توفى هذا الرجل في عام 2009 .

7.الخارق الغامض

 جون تشانغ هو أستاذ في رياضة الكيغونغ ، و قد كان صاحب قدرات خارقة للطبيعة، و كان يرفض الوقوف أمام عدسات الكاميرا تماماً ، و رفض اللقاءات الصحفية ،وفي الثمانينيات قام عدد من الصحفيين بالقدوم عنده بهدف مساعدتهم في شفاء احد زملائهم، و قاموا بوعده بأن لا يرى أي شخص ما يتم تصويره.و قام تشانغ حينها بتوجيه الطاقة من جسده حارقاً أوراقاً بيده بطاقة سمّاها الـ تشي ،و عندما علم جون تشانغ بقيام فريق الصحفيين بنشر الفيديو الخاص به، اختفى للأبد. 

8.الرجل الكهربائي

و يعرف هذا الرجل باسم ماتشاينغانغ ، و قد لاحظ في يوما ما وجود ضوء خارج منزله و بعد أن اقترب من مصدر الضوء لاحظ أنه ليس إلا سلكا كهربائيا يحتاج للإصلاح ، فبدأ في اصلاحه دون وعي و وقتها علم أنه لا يتأثر بالكهرباء ، بعدها أجريت عليه العديد من الدراسات التي أثبتت أن قدرته تصل إلى تحمل الطاقة الكهربائية حتى 220 فولت .

9.الساموراي الأسطوري

إيساو ماتشي هذا الشخص قادر على إصابة و قطع أي شيء بسيفه من المنتصف حتى لو أطلق نحوه بسرعة 700 كيلومتر/ساعة، حيثُ قام عدّة مرات بقطع طلقات موجهة بواسطة مُسدس دون أن يُخطئها و لو حتى مرة واحدة ، يقول إيساو حول قدرته، بأنه لا يستخدم البصر ، و لكنه يرسم موقع الأشياء في مُخيلته.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: