اخبار العالم

قصار القامة ممنوعون من الجلوس بالمقعد الأمامي في دبي

أصدرت إمارة دبي قرارا جديدا يتعلق بتحسين وضع المرور في الإمارة، فلازالت جهودها مستمرة في هذا الشأن للحفاظ على حياة الأفراد، ولهذا تحرص على إصدار قرارات واتخاذ إجراءات صارمة في هذا الشأن.
وينص القرار الجديد على منع الركاب البالغين الذين يقل طولهم عن 145 سم “قصار القامة” من الجلوس في المقعد الأمامي من المركبة، وذلك حرصا على سلامتهم أثناء القيادة.
وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات ورئيس المجلس المروري الاتحادي اللواء محمد سيف الزفين، إنه في حالة عدم الالتزام بهذا القرار سيطبق عليه عقوبة وهي غرامة مالية قدرها 400 درهم.
وأوضح في تصريحات صحفية لـ”الإمارات اليوم”، أن إمارة دبي اتخذت هذا القرار حرصا على سلامة الأشخاص الذين يقل طولهم عن 145 سم “قصار القامة”، لأن حزام الأمان يكون عند موضع الرقبة ولهذا يفضل أن يجلسوا في المقاعد الخلفية لحماية حياتهم من الخطر.
وأشار إلى أن هذا الإجراء يتم تطبيقه بالفعل في عدد كبير من الأنظمة المرورية العالمية، لأنهم أجروا تجارب متعددة أثبتت أن وضع حزام الأمان عند الرقبة لا يحميهم.
ومن جهة أخرى، تحدث “الزفين” عن انشغال السائقين عن الطريق بأي شيء، موضحا أن هناك قرار وزاري صدر مؤخرا يتناول قواعد وإجراءات الضبط المروري وينص على مخالفات قاسية وسيتم العمل به مطلع يوليو المقبل.
وأضاف أن النساء اللاتي ينشغلن بوضع مكياج أثناء القيادة واستعمال الهاتف، وغيرها من السلوكيات التي يقوم بها السائق ومن شأنها أن تشغل انتباهه عن الطريق أثناء القيادة بأي صورة يطبق عليه عقوبة مالية قدرها 800 درهم، و4 نقاط مرورية.
وأكد أن تحديد وقوع هذه المخالفة من عدمه هي من سلطة رجل الضبط المروري.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock