قصص قصيرة: قصة الغراب العطشان

قصص قصيرة: قصة الغراب العطشان

في يوم من الأيام كان يعيش غراب وفي أحد الأيام الحارة جداً شعر الغراب بعطش شديد فبدأ يطير هنا وهناك بحثاً عن الماء. ولكنه لم يجد أي شيء يشربه. وأصاب التعب جناحيه وجف حلقه من العطش وشعر بالحزن.
فجأة رأى إبريق على الأرض فأنقض عليه ونظر داخله فرأى في قاع الإناء بعض الماء ولكنه لم يستطع الوصول إليه بالرغم من محاولاته المتكررة، فقرر أن يدفع الإناء ليسكب الماء منه وبذلك يستطيع أن يشرب. لذا طار فوق الإناء ودفعه ولكن الإناء لم يتحرك فحاول مرة أخرى ولكنه فشل أيضاً.
ثم طار الغراب وجلس على فرع شجرة وأخذ يفكر، ماذا يفعل قال لنفسه سأكسر الإناء بحجر فنزل من على الغصن والتقط حجر بمنقاره وكان ثقيلاً ولكن بتصميم طار فوق الإناء وبحرص شديد اسقط الحجر على الإناء. ولكن الحجر أنزلق من الإناء إلى الأرض مرة ثانية حاول الغرب الوصول إلى الماء. هذه المرة سقط الحجر داخل الإناء ولكن لم ينكسر الإناء.
نظر الغراب إلى الإناء فماذا تظنون وجد به لقد استقر الحجر أسفل إناء الماء وارتفعت المياه بعض الشيء وقد احتار الغراب ماذا يفعل. فقام بعمل تجربة لقد أخذ حجر آخر وأسقطه داخل الإناء فارتفع الماء أكثر فاستمر الغراب الشاطر ذو التصميم والعزم في إسقاط الحجارة داخل الإناء حتى وصلت المياه إلى أعلى فحط على حرف الإناء وأخذ يشرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى