قصص

قصص واقعية عن كثرة الاستغفار

قصة فتاة مع الاستغفار

كنت وانا ادرس في التحفيظ اشوف حرمه كبيرة شوي بالسن مغربية ومعها بنت صغيرة تهبل وكنت دايما اطالع البنت واحاول اضحك معها لأنها عاجبتني الله يخليها لأمها

المهم شافتني امها كذا مع البنت وبدت كل ما تشوفني تسلم علي وتحاول تتكلم معي وقالت لي مرة انتي متزوجه قلت لها لا لان وقتها كنت ما بعد تزوجت قالت تدرين شسالفة بنتي هذي قلت لا قالت اني ما انجب بسهوله لازم علاج وحاله وما عندي غير بنت وولدين وكلهم بالمدارس وكنت ابغى لي طفل قبل ما اوقف ولجأت للإستغفار كنت استغفر خمسمية مرة باليوم لمدة 3شهور ويوم حسيت كأني اتوحم ورحت حللت وتفاجأت اني حاااااااااامل بالبنت اللي معي وقالت إذا انتي تبين تزوجين سوي مثل ما سويت وشوفي وفعلا طبقت كل اللي قالت لي وما قعدت كم شهر الا وانا مخطوبه من شااااااب ملتزم وهو زوجي الآن والحمد لله انا جدا مبسوطه معه ومو مقصر معي بشي الله يخليه لي ولبنتي آآآآمين


قصة أخرى :

قابلت رجلا لم تنجب امرأته ثلاث عشرة سنة وقال عملت انابيب وحقن ولم تحمل امراتي ثم توقفنا عن العلاج تماما وتركنا الذهاب للمستشفيات وتعاهدنا على الاستغفار ثم يقول جلست مرة في المسجد بعد العصر يوم الجمعة أدعو وأستغفر وقبيل أذان المغرب قلت بهذا اللفظ : يارب اللي علي سويته وأنت الكريم .. يقول وأحسست أن الله سيرزقني بهذه الدعوة فحملت زوجتي في الشهر الذي يليه بدون علاج أو مستشفيات هكذا حدثني ..

ورجل آخر غير مستقيم يقول لي كنت مديونا لا يمر شهر إلا واستدين حتى إن إخواني أصبحوا يعتذرون مني عندما أطلبهم وزوجتي دائما تقول وجهك وجه فقر يقول فسمعت عن الاستغفار فتعاهدت أنا وزوجتي عليه فكنا نستغفر مائة مرة في اليوم فقضى الله ديني كله ولدي رصيد في البنك وفتحت لزوجتي حسابا وراتبي لم يزد ريالا واحدا لكنه الاستغفار ..

قصة واقعية أخرى :

كنت في صالون للحناء .. ورأيت امرأة متوسطة العمر ومعها طفلة لم تتجاوز الخامسة من عمرها .. فقلت في نفسي يا ترى هذه المرأة والدة الطفلة أم جدتها ؟

فسألت المرأة : هل هذه آخر العنقود ؟

فردت علي وهي مبتسمة هذه أول العنقود وآخره..

فقلت سبحان الله .. لم ترزقي غيرها ؟

قالت : لقد ذهبت هنا وهناك إلى أماكن عديدة طلباً للعلاج من أجل الذرية ولم أفلح مع أني أسقطت مرتين في حياتي الزوجية .. فقلت لزوجي ما رأيك أن نلجأ إلى الاستغفار ؟

تقول : فصرنا نستغفر الله ليلاً ونهاراً سراً وجهراً .. حتى من الله علينا ورزقنا هذه البنت ..

اظهر المزيد