البشره

قناع الذهب للبشرة

                                                          بسم الله الرحمن الرحيم  المقدمه: 

-يقدم لكى سيدتى مركز العنايه بالبشرة أشهر الماسكات التى أنتشرت مؤخرا فى مراكز التجميل على مستوى العالم ،وهى ماسكات الذهب ، حيث يستخدم الذهب منذ القدم فى العنايه بالبشرة ويعيدلها رونقها ومظهرها الصحى ، وكانت من أشهر مستخدمين ماسكات الذهب منذ القدم هى( الملكه كيلوباترا) وذلك للحفلظ على شبابها الدائم ، فقد كان سر من أسرار شبابها حيث اكتشف انها كانت تضم قناع من الذهب الخالص على بشرتها قبل النوم كل ليله وتتركه على وجهها حتى الصباح ، ومن مميزات ماسكات الذهب انها تعمل على مرونه البشرة ومكافحه التجاعيد .
-ومن استخدمت ماسكات الذهب من مشاهير الفن هى (فكتوريا بيكهام) وذلك لاستعاده جمال البشرة وحيويتها ويحافظ على نضارة وشباب البشرة لأطول فتره ممكنه .

نتعرف اولا :مما يتكون ماسك الذهب ؟

حيث انه طور حديثا من قبل شركات يابانية على هيئة رقائق من الذهب عيار 24 قيراط مصنوعة من مركب “الجاما” لتكون صالحة للاستخدام مع البشرة، من خلال تهيئتها بواسطة تدليك خاص يعمل على ترطيبها، مما يسمح بمرور الذهب إلى عمق البشرة والاستفادة منه. وبعد أن انتشرت هذه التقنية فى الدول الأوربية وأمريكا دخلت إلى السوق العربية لترضى كثيرات من الباحثات عن الجمال والشباب.
كما يوجد بعض ماسكات الذهب المتوفرة في الأسواق المضاف إليها بعض المكونات الأخرى كالكولاجين وبعض مضادات الأكسدة مثل فيتامين E وعطر الورد والتي تساعد على تأخير آثار تقدم العمر والمحافظة على شباب الجلد.

-وهو ايضاعلاج طبيعى قديم :
استخدم قناع الذهب فى الطب القديم لمعالجة تقرحات البشرة والبقع والبهاق والتجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهرعليها وتخفف تهيجها، إضافة إلى النضارة والشباب على الوجه والرقبة، كذلك أمكن استخدامه على مناطق أخرى فى الجسد.

 نتعرف ثانيا: ما هى فوائد ماسك الذهب؟


1ـ يعمل قناع الذهب قمقاوم فعال للبكتيريا والالتهابات، يبطئ تلف ألياف الكولاجين والإيلاستين التي يتكون منها نسيج البشرة فتمنحه الشكل المشدود.

2ـ يعتبر منشطا للدورة الدموية المجهرية التي تسمح بنقل الأكسجين والغذاء إلى الخلايا، مما يساهم في تعزيز نشاط الخلايا ويمدها بالطاقة المحفزة لكي تتجدد بسرعة. 


3ـ يعمل على تفعيل عملية التصريف الليمفاوي الذي يساعد الجسم في التخلص من السموم. 


4- تعمل جزيئات الذهب على كبح إنتاج الميلانين، مما يحد من اصطباغ البشرة، بالإضافة إلى قدرته على تظليل التجاعيد واستقرار الجزيئات المجهرية بين الخطوط فتشكل الانعكاسات الضوئية خدعة بصرية فتبدو البشرة مشرقة شابة.

5- تعمل رقائق الذهب على تجديد خلايا البشرة وشد الجلد وتقليل التجاعيد. كما يعطى بريقا للبشرة ويبطئ عملية تناقص الكولاجين ويحافظ على المرونة الموجودة فى الجلد.
 

نتعرف ثالثا: كيف يستخدم ماسك الذهب؟

 من الطبيعي أن البشرة لا تستطيع امتصاص جزيئات الذهب، إلا أن هناك بعض الشركات التي قامت بتطوير ماسك الذهب حتى يكون صالحاً للإستخدام وتستطيع البشرة امتصاصه وذلك من خلال تكنولوجيا الجاما.

لذلك سيدتى يحدثك مركز العنايه بالبشرة عند وضع الماسك على البشرة يتم امتصاصه بواسطة خلايا الجلد ويكون طبقة على البشرة تعمل على حماية الجلد من تأثير الشوارد الحرة ليعيد للبشرة رونقها ونضارتها دون الحاجة لاستخدام المكياج لتغطية عيوب البشرة وتوحيد لونها.
 فيتم وضع طبقات خفيفة جدا من الذهب على هيئة شرائح ورق على الوجه، ثم يدلك حتى تمتصه البشرة ويختفى تقريبا، بعد ذلك تنعم البشرة بجل يحتوى على شذارات من الذهب، ثم يعقب ذلك الأمر مساج للوجه بكريم يحتوى على كميات من الذهب المطحون، وأخيرا يتم وضع طبقة من كريم يحتوى على ذهب ليصبح الوجه متألقا.

نتعرف رابعا : هل يستخدم ماسك الذهب على بشرة الوجه فقط؟
 لأ ، تستطيعى سيدتى استخدام ماسك الذهب على بشرة الوجه والرقبه وفى جميع مناطق الجسم .


نتعرف خامسا: ما هى أهميه ومزايا ماسك الذهب ؟
 يعمل على تجديد الخلايا وشد الجلد وتقليل التجاعيد ويعطى رونق للبشرة ، حيث انه يحافظ على مرونتها ويبطئ عمليه امتصاص الكولاجين ويحافظ على نضاره وجمال البشرة وعلاج تهيج البشرة وقرح الجلد والبهاق والتجاعيد والبقع التى توجد فى البشرة وتنشيط الدوره الدمويه .

 نتعرف سادسا:هل يمكن استخدام ماسك الذهب فى اى مرحله عمرية ؟

يمكن استخدامه فى أى مرحله عمريه ،حيث يمكن للفتيلت الصغيرات البدء مبكرا باستخدامه للحفاظ على شبابهن ونضارتهن قبل بدء ظهور أى علامات لتقدم العمر او عيوب او مشاكل فى البشرة .

نتعرف سابعا : هل يسبب مسك الذهب اى حساسيه للجلد وهل يوجد مانع لأستخدامه ؟

 لا يوجد سيدتى موانع تمنعك من أستخدام ماسك الذهب ولا يتسبب الذهب في حدوث حساسية للجلد بصفة عامة.
 نتعرف ثامنا: متى يمكن تكرار ماسك الذهب؟ 

يمكنك سيدتى إعادة استخدام الماسك كل شهر أو 3 شهور أو 6 شهور. كما يمكن للعروس استخدامه مرتين في الشهر قبل الزواج لتبدو متألقة يوم زفافها.

نتعرف تاسعا: هل يمكن العروس استخدامه قبل الزفاف؟ 

يمكن للعروس استخدام ماسك الذهب لأضفاء النضارة والاشراق على طلتها يوم الزفاف وذلك يجعلها لا تحتاج الى كميه هائله من المكياج ، كما يعمل على تنشيط بشرة العروس ويحفز البشرة على افراز الكولاجين الهام جدا لنضارة البشرة وتجدد البشرة ويزيل تماما اى بقع للبشرة ، كما انه يزيل طبقه الجلد الميته بدون التهاب . 

نتعرف عشرا : ما هى مده الجلسه والنتائج؟

حيث تمتد جلسه قناع الذهب من ساعه ونصف ال ساعتين فقط ، وسوف تظهر النتائج بشكل ملحوظ بعد الجلسه الاولى ، علما انه يتم تحديد عدد الجلسات على حسب حاله البشرة ونوعها ، ويمكن استخدام قناع الذهب كل شهر ، وان العثور عليه خارج مراكز التجميل صعب جدا ويمكن لكى البحث عنه فى محلات بيع مواد التجميل والماكياجات المشهوره وباسعار معتدله .


اظهر المزيد